الأربعاء 22 مايو 2024

4 أخطاء في الماكياج تدمر بشرتك

أخطاء الماكياج تدمر البشرة

سيدتي13-2-2023 | 10:59

إيمان عبد الرحمن

أحيانا كثيرة نقع في أخطاء عند وضع الماكياج، ربما استسهالا منا أو بدون علم أنها تضر البشرة، في السطور القادمة نستعرض معك 4 أخطاء عند وضع الماكياج نهى عنها الخبراء لأنها تسبب أضرارا فادحة  ربما تصل إلى مشاكل جلدية لبشرتك:

  • لا تنسي وضع المرطب لأن وضع المكياج على البشرة الجافة هو أسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك، بجانب أنه يجعل مكياجك يبدو متكتلا، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تهيج الجلد. لذلك استخدمي البرايمر أولا، متبوعا بكريم مرطب إذا كانت بشرتك جافة.
  • استخدام اسفنجة ماكياج جافة من أشهر الأخطاء، فيجب عليك تجنب استخدام اسفنجة المكياج الجافة، ويوصي أطباء الأمراض الجلدية بوضع المكياج باستخدام إسفنجة مبللة حيث يمتص منتجا أقل، وبالتالي هناك فرصة أقل للإصابة بالعدوى البكتيرية،  كما ينصح بتنظيف الإسفنجة بعد كل استخدام واستبدالها كل ثلاثة أشهر.
  • استخدام أحمر الشفاه كلون للخد، قد يستخدم الكثير منا أحمر الشفاه كصبغة للخد، ولكن هذا يضر بالبشرة  لأن أحمر الشفاه هو "مزيج من المعادن المختلفة" التي يمكن أن تكون ضارة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ويمكن أن يؤدي حتى إلى مشاكل الجلد مثل تغير لون الجلد والأكزيما.
  • تجنبي استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج لأنها قد تدمر بشرتك حيث  تجفف الجلد، ولا تنظف المكياج بشكل صحيح، ويمكن أن تؤدي أيضا إلى تهيج أو حب الشباب على الجلد لذا ينصح باستخدام مزيلات المكياج الزيتية أو المائية لإزالة مكياجك لتجنب أضرارها.