السبت 4 مايو 2024

درجة الحرارة الآن 10.. خريطة الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات13-2-2023 | 10:05

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الآن ودرجات الحرارة المسجلة على القاهرة في الوقت الحالي، والتي بلغت 10 درجات مئوية، موضحة أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

ويسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

حالة الطقس الآن

وأشارت الأرصاد الجوية إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 درجة مئوية

 السواحل الشمالية 16 درجة مئوية

شمال الصعيد 18 درجة مئوية

جنوب سيناء 23 درجة مئوية

 جنوب الصعيد 23 درجة مئوية

وتظل الأجواء شديدة البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا

يسود طقس بارد في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وهناك فرصة لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة الثلاثاء 14 فبراير 2023

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 12

شمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 7

جنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 10

 

Dr.Randa
Dr.Radwa