الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على الاهتمام بمتابعة عمل لجان حماية الطفولة بمختلف الأحياء

محافظ الإسكندرية

محافظات13-2-2023 | 12:57

دار الهلال

 شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة الاهتمام بملف الطفولة ومتابعة عمل لجان الحماية على مستوي الأحياء؛ لحماية الأبناء من كافة أشكال العنف والخطر.. قائلا:"إن أطفالنا هم الركيزة الأساسية للمستقبل".

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم بأن الدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزه ثان ورئيس اللجنة الفرعية للطفولة بالحي عقد بالتنسيق مع أمل عادل رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة بالمحافظة، الاجتماع الدوري الخاص باللجنة الفرعية لحماية الطفولة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحي .

وخلال الاجتماع، تم مناقشه كافة بلاغات خط نجدة الطفل وحالات الأطفال المعرضة للخطر وعددها (11) بلاغا وارد من خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة وأيضا من خلال رصد الوحدة الفرعية وآلية حمايتهم من الخطر وتقديم كافة الخدمات وسبل الدعم اللازمة لهم.

كما تم استعراض أهم النتائج الإيجابية التي حققتها اللجنة الفرعية خلال شهر يناير الماضي؛ ومن أهمها المبادرات التي أطلقها المحافظ " عام دراسي بلا تسرب - بلا عنف " وبرنامج بساطة "دعم الأقران" لتعريف الأطفال بالقيم والقواعد التي تنظم جلسات الأصدقاء؛ وسبل التغلب على السلوكيات السلبية ومواجهة المخاطر؛ وكيفية تكوين فريق عمل والتي استهدفت مجموعة من الأطفال.