الأحد 28 ابريل 2024

وكيل "تعليم" مطروح يوجه بضرورة نشر التوعية للطلاب بشأن الزلازل والكوارث

وكيل تعليم مطروح

محافظات13-2-2023 | 13:07

دار الهلال

وجه وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إسماعيل جاتو، بضرورة نشر التوعية للطلاب بالإجراءات التي يجب إتباعها حال حدوث زلازل أو كوارث، والتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس في إطار حرص الوزارة على سلامة الطلاب. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل المديرية اليوم مع موجهي عموم المواد الدراسية ومديري التعليم الفني بكافة نوعياته وموجهي عموم الأنشطة التربوية ومديري إدارة التدريب وشئون الطلاب والموهوبين والمراحل التعليمية المختلفة. 

وأكد وكيل المديرية أهمية تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني عبر منابر الإذاعة والصحافة المدرسية، بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار، بالإضافة إلى متابعة التزام المدارس بالاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهوري.

واستعرض جاتو المحاور الرئيسية التي جاءت خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية /الأربعاء/ الماضي، والخاصة بتكثيف جولات المتابعة الميدانية لرصد وتقويم مسار العملية التعليمية بالمدارس وتفعيل الأنشطة التربوية بكافة نوعياتها وممارسة الطلاب لها لما تؤديه من دور مهم في صقل شخصيتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم، كما تناول النتائج التحليلية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، مؤكدا على تدعيم الإيجابيات واتخاذها خطوة نحو معالجة السلبيات التي تم رصدها خلال المرحلة الماضية. 

وأوضح وكيل المديرية أن الوزارة أعلنت عن مسابقة مركزية لأفضل مدرسة وأفضل إدارة تعليمية على مستوى كل محافظة، وعلى مستوى الجمهورية، مضيفاً أن دور التوجيه الفني محوري في تلك المسابقة في متابعة مخرجات التعلم من خلال الوسائل الإيضاحية مع تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للموجهين والطلاب؛ لتحقيق تناسق وتكامل مثمر بين العملية التعليمية والأنشطة التربوية. 

وأكد أنه ستتم وفق تكليفات وزير التربية والتعليم وتنفيذاً لتعليمات وكيل الوزارة، تدشين مجموعات الدعم داخل المدارس تضم أفضل المعلمين في المواد الدراسية الرئيسية، وذلك لتحسين المستوي العلمي للطلاب، مؤكدًا أن للموجهين العموم دوراً بارزاً في تدعيم تلك المجموعات وذلك لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ووفق بنود لائحة تلك المجموعات كما أقرتها الوزارة.

وأضاف أنه يتعين على فرق متابعة الموجهين بكافة المواد الدراسية والأنشطة التربوية وفق تعليمات وكيل الوزارة وتكليفات الوزارة متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة بمختلف مراحل التعليم ومتابعة منظومة التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً خاصة طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، ومتابعة توفير كافة سبل جذب الطلاب المدارس للاستفادة من العملية التعليمية مع متابعة الالتزام من المعلمين بدمج مفاهيم مواجهة التغير المناخي في المواد الدراسية المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa