الإثنين 13 مايو 2024

محافظ قنا يؤكد تضافر جميع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على أملاك الدولة

جانب من اللقاء

محافظات13-2-2023 | 13:25

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي تضافر جهود جميع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على أملاك الدولة، وردع المخالفين ومحاسبة المقصرين من الجهاز الإداري وإزالة أية مخالفات أو تعديات بمختلف مراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع وفد الهيئة المصرية العامة للمساحة لبحث سبل التعاون وخطة العمل المستقبلية بين الهيئة والمحافظة لحصر أملاك الدولة .

وتناول اللقاء حصر جميع أملاك الدولة وميكنتها وتوقيعها على خرائط مساحية، وأرشفة هذه البيانات في قاعدة معلومات جغرافية تتميز بمستوى عال من الحماية الإلكترونية بهدف منع التلاعب بأملاك الدولة . 

وفي سياق منفصل ، أن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بقنا بالتعاون مع جمعية الأورمان، وقعت الكشف الطبي على 114 مريضا على مدار يومين بقرى الحرجية والمفرجية والخرانقة مركز قوص، وقريتي البراهمة والكلاحين مركز قفط .

وقال حسن عثمان وكيل وزارة التضامن بقنا أن هذه القوافل تأتي استكمالا لخطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا، مؤكدا أن القافلة ضمت جميع التخصصات . 

وثمن عثمان دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا، لتحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء. 

Dr.Radwa
Egypt Air