الجمعة 3 مايو 2024

معرض الكويت للتكنولوجيا - كويت تيك اكسبو 2023

معرض كويت تيك اكسبو 2023

عرب وعالم14-2-2023 | 13:09

شهدت الكويت على مدار الأيام القليلة الماضية واحدًا من أهم الفعاليات التكنولوجية على مستوى المنطقة وهو معرض الكويت للتكنولوجيا «كويت تيك اكسبو 2023».

بدأت فعاليات هذا المعرض يوم الأربعاء الثامن من شهر فبراير 2023، واستمرت لمدة ثلاثة أيام حتى 11 من نفس الشهر، وأٌقيم المعرض على أرض المعارض الدولية في مشرف برعاية شركة زين المزود الرائد للخدمات الرقمية في الكويت، ورعاية بي إن كيه BNK كراعٍ ماسي.

يأتي ذلك في ضوء الاهتمام الكبير للقيادة الحكيمة في الكويت على نشر التكنولوجيا وجعلها أمر أساسي في حياة المواطنين اليومية إلى جانب تعزيز مكانة الكويت كواجهة تكنولوجيا مشرفة في المنطقة العربية وعلى مستوى العالم أجمع ضمن رؤية الكويت الجديدة 2035. 

معرض كويت تيك اكسبو 2023

أشاد منظم معرض كويت تيك اكسبو Kuwait Tech Expo والرئيس التنفيذي لمجموعة UCS، عبد الفتاح سمارة، بمعرض الكويت للتكنولوجيا ووصفه بأنه المعرض الأكبر والوحيد في الكويت الذي يجمع شركات الاعمال والمستهلكين جنبًا إلى جنب. 

ينفرد معرض الكويت للتكنولوجيا بحضور فعلي لأكثر من 80 شركة عالمية ومحلية والتي تقدم منتجاتها وخدماتها المختلفة لجمهور المستهلكين والتي منها معدات وأجهزة العالم الافتراضي، الربوتات والحلول التكنولوجية الأخرى والتي تهم كلًا من القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص. هذا إلى جانب قسم خاص للهواتف الذكية وملحقاتها الأخرى والمنتجات الإلكترونية والاستهلاكية التي تهم الأفراد على حسب تصريحات منظم معرض كويت تيك اكسبو. 

فلقد أصبحت التكنولوجيا وملحقاتها المختلفة ذات أهمية كبيرة للمواطنين العاديين، وليست الشركات الحكومية والقطاع الخاص فقط. فهناك ارتباط وثيق بين الأنشطة المختلفة للمواطنين بالتكنولوجيا والتي تخطت مستوى الأعمال والتعليم حيث يعتمد عليها الكثيرين بغرض الترفيه والوصول للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت. هذا بفضل توافر الأجهزة الذكية مع الغالبية العظمى من المواطنين وتوافر اتصالات جيدة بالإنترنت.

فلقد أشارت بعض الإحصائيات إلى أن الأفراد وخاصة من فئة الشباب يقضون ساعات على مدار الأسبوع للترفيه عبر الألعاب الإلكترونية كنوع مرتبط بوسائل التكنولوجية الحديثة. يكون ذلك من خلال اختيار الألعاب المختلفة عبر الهاتف الجوال الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المختلفة التي توفرها لهم منصات الألعاب الإلكترونية على الإنترنت.

من أبرز هذه المنصات التي لاقت إقبالًا كبيرًا من المستخدمين هو منصة كازينو YYY الكويت والتي تضم مئات ومئات من الألعاب الفورية التي تتناسب مع المستخدمين.

تقدم المنصة جوائز نقدية مجانية للمشتركين الجدد، ويحصل المستخدمين على جوائز عند الفوز في أي لعبة. يبحث المستخدمين أيضًا في معرض تكنولوجيا الكويت بصفة خاصة على ملحقات الأجهزة الإلكترونية الذكية للترفيه عبر الألعاب اون لاين.

هذا دفع الكثير من الشركات المحلية والعالمية لعرض خدماتها ومنتجاتها للمواطنين في الكويت حيث تحصل على فرصة واقعية للترويج لها، ويحصل الأفراد أيضًا على فرصة حقيقية لمشاهدة مختلف الأجهزة والخدمات على أرض الواقع مما يجعل من معرض الكويت للتكنولوجيا منفعة متبادلة بين قطاع الأعمال والأفراد. 

معرض تكنولوجي متكامل بدعم من الجهات العليا

أكد عبد الفتاح سمارة على أن معرض تيك اكسبو الكويت يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد من أجل العمل على ترجمة وتنفيذ رؤية دولة الكويت 2035 والتي من أهدافها أن تصبح الكويت مركز مالي وتجاري إقليمي، كما قال أنه هذا الحدث الكبير يسعى إلى تقديم حلول فعّالة لجميع فئات الدولة من أفراد وشركات حكومية وقطاع خاص. 

أضاف منظم المعرض أن حدث معرض تكنولوجيا الكويت ينقسم إلى حدثين فرعيين. الحدث الفرعي الأول هو معرض الكويت للتكنولوجيا والذي يعتبر أكبر معرض للأعمال B2B حيث تحصل الشركات المحلية والعالمية على فرصة لعرض منتجاتها وخدماتها وتطبيقاتها والتي تضم أنظمة المعلومات والتطبيقات الذكية وأحدث الاستراتيجيات التكنولوجية لجمهور المستهلكين والشركات الأخرى المستهلكة.

الحدث الثاني هو معرض الكويت التكنولوجية للتسوق Kuwait Tech Shopper والذي يهدف إلى بيع الأجهزة الإلكترونية وملحقاتها، الهواتف الذكية ومعدات الاتصالات بشكل مباشر لجمهور المستهلكين. هذا يجعل من معرض الكويت للتكنولوجيا معرض متكامل يخدم الأفراد والمؤسسات المختلفة ويلبي أهداف رؤية الكويت المستقبلية. 

من المميز في هذا المعرض الفريد الذي تحتضنه الكويت هو أن الحضور مجاني، كما يحرص على تقديم ندوات في الصباح لطلاب المدارس والجامعات والمهتمين بالقطاع التكنولوجي. في المساء، تقدم 25 من أشهر الشركات خصومات وعروض مميزة للأفراد.

أضاف سمارة أيضًا إلى أن توقيت المعرض يتزامن مع الاحتفالات الوطنية في الكويت، ودعا المواطنين والمقيمين لزيارة المعرض في أي وقت بشكل مجاني حيث يتم إقامة مسابقات وتوزيع جوائز نقدية تصل قيمتها 10 آلاف دينار كويتي يوميًا. 

في الواقع، يبرز معرض الكويت للتكنولوجيا كواحد من أهم الأحداث والمعارض التي تهتم بالقطاع التكنولوجي وهو فرصة رائعة للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في الكويت للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا الحديثة. هذا إلى جانب أنه يتيح الفرصة للمستهلكين في تجربة المنتجات والأجهزة الحديثة قبل الشراء والاستمتاع بعروض وخصومات جيدة.

لاقى المعرض نجاحًا كبيرًا، وأشادت به الكثير من وكالات الأخبار المحلية والدولية.

Dr.Randa
Dr.Radwa