السبت 18 مايو 2024

مسؤولة إماراتية: ركزنا استثماراتنا على قطاع التعليم والبنية التحتية

الامارات

عرب وعالم14-2-2023 | 14:10

دار الهلال

قالت هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية بالإمارات، إن بلادها ركزت استثماراتها على قطاع التعليم والبنية التحتية والاتصال عبر (الواي فاي) والمنصات الرقمية وتقديم البرامج والتدريبات لحوالي 130 ألف طالب و600 مدرسة و22 ألف مدرس في وقت قصير جدا.

وأضافت الهاشمي - خلال جلسة "مستقبل التعليم الرقمي .. الفرص والتحديات" بمشاركة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي - أن هدف الإمارات هو القيام باستثمارات كبيرة بوتيرة سريعة جدا للوصول من التقليدي إلى الرقمي بالإضافة إلى الوصول إلى أدوات تعليمية حقيقية، مشيرة إلى أن الاستثمارات سمحت للدولة بالتحول الرقمي بشكل جيد وهو ما تم الاستفادة منه خلال جائحة كورونا بسبب حالة الانغلاق التي شهدتها البلاد.

وشددت الهاشمي على أهمية التعليم الرقمي، موضحة أن بلادها أنشأت المدرسة الرقمية منذ سنوات وهي تقوم بالمساواة بين المجتمعات والأشخاص واللاجئين وهي تقدم فرصة للجميع بشكل متساو.

كما أشارت إلى ضرورة المزج بين التعليم التقليدي والتعليم الرقمي، مؤكدة أن المدارس الرقمية تلعب دورا أساسيا لسكان المناطق الريفية، لعدم التغيير الديموجرافي لهم من الريف إلى المدينة، وأيضا بسبب عدم القدرة على بناء ما يكفي من المدارس في المناطق الريفية.

ولفتت إلى أن المدرسة الرقمية تتم عبر "منصات تعليمية" للطلاب اللاجئين بطاقة استيعابية كبيرة، لكن المدرسة الفعلية تملك طاقة استيعابية محدودة.