الخميس 16 مايو 2024

الهيئة الوطنية للصحافة: الدولة أطلقت مبادرات عدة لدعم المصريين في الخارج

جانب من الندوة

تحقيقات14-2-2023 | 18:41

أماني محمد

رحب المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بالسفيرة سها الجندي وزير الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج،  مضيفا أن الوزارة حققت نجاحات كبيرة منذ إنشاءئها في سبتمبر ٢٠١٥ تلبية لاحتياجات أبناء المصريين في الخارج الذين هم ممثلين لبلادنا. 

وأوضح في ندوة نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة بحضور وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، أن الوزارة نجحت بشكل كبير وملموس في ذلك، وكانت الدولة حريصة على مشاركة المصريين في الخارج في كل الشئون بشكل يعظم دورهم، كما ألقت الدولة الضوء على نماذج شباب المصريين بالخارج ونجحاتهم في مؤتمر الشباب. 

 

وأضاف أن الدولة أطلقت العديد من المبادرات لدعم المصريين في الخارج منها توفير فرص عمل وإحياء الجدذور وغيرهم، مشيرا إلى أنه جاءت الازمة الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا لتؤكد أهمية دور الوزارة للتواصل مع أبنائنا بالخارج. 

وأشار إلى أن العالم اجمع يمر بتحديات اقتصادية صعبة ومصر ليست بمعزل عن العالم والامر الذي يتطلب تكثيف العمل ودفع عجلة التنمية والإنتاج والأمر يلقي بدوره على المصريين بالخارج، مضيفا أن الهيئة تؤكد استعدادها للتعاون مع وزارة الدولة للهجرة في دعم كافة المبادرات التي تستهدف دعم مشاركة المصريين بالخارج.