الجمعة 17 مايو 2024

3 طرق مختلفة لصناعة مزيل العرق بمواد طبيعية

مزيلات للعرق من الطبيعة

سيدتي15-2-2023 | 00:22

فاطمة الحسيني

يعد مزيل العرق من أهم مستحضرات العناية بالجسم، والتي لا يمكن الاستغناء عنها طوال العام، ولكن قد تواجه بعض الفتيات مشكلة مع استخدامه حيث يترك آثارا سلبية على البشرة كالاسمرار أو بعض الالتهابات على الجلد، بالإضافة لارتفاع أسعاره، وفي السطور القادمة نقدم لكي طرق مختلفة لصناعة مزيل العرق في البيت وبمواد طبيعية دون ضرر للبشرة...

  • مزيل عرق بزيت جوز الهند عن طريق إحضار 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز هند، و4 ملاعق كبيرة بيكينج صودا، و4 ملاعق كبيرة نشا الذرة، وزيت عطري، ثم في وعاء متوسط الحجم، امزجي كلاً من البيكنج صودا ونشا الذرة، واسكبي زيت جوز الهند فوق الخليط السابق مع التقليب حتى يمتزجوا تماماً، وأضيفي الزيت العطري، واسكبي الخليط بالكامل في برطمان زجاجي صغير، وضعيه في الثلاجة لبضع دقائق حتى يتجمد، ثم استخدميه بعد ذلك.
  • مزيل عرق طبيعي بالشبة والمسك، عن طريق إحضار كمية مناسبة من الشبة ونقوم بطحنها إلى أن نحصل على مادة تشبه الدقيق، ثم نقوم بإضافة ملعقتين تقريباً من بودرة التلك ذات خصائص مقاومة العرق وتفتيح البشرة، ونضيف كمية بسيطة من المسك للحصول على مزيل عرق بالشبة والمسك، ثم نقوم بخلط المكونات جيداً ونحتفظ بها في وعاء مخصص، ويفضل استخدام الخليط لدهن الإبطين باستخدام قطعة من القطن عقب الاستحمام اليومي مباشرة.
  • مزيل عرق طبيعي بالنشا، عن طريق خلط كمية مناسبة من زيت جوز الهند وزبدة الشيا ونقوم بإذابتهما في وعاء على نار هادئة للحصول على خليط ذو قوام سائل، ثم نضيف نشا الذرة وصودا الخبز للخليط.. بالإضافة إلى أي نوع من الروائح الطبيعية كالياسمين، و نترك الخليط يبرد حتى نحصل على قوام أكثر سماكة نحفظه بعد ذلك في إناء مخصص لحين الحاجة لاستخدامه، ويتم دهن منطقة الإبطين باستخدام الخليط عقب الاستحمام وتركه لعدة دقائق قبل أن نقوم بشطفه.