الإثنين 13 مايو 2024

رئيس الوزارء الياباني يأمل أن يوجه المحافظ الجديد للبنك المركزي السياسة النقدية بشكل مناسب

رئيس الوزراء الياباني

عرب وعالم15-2-2023 | 12:47

دار الهلال

 أعرب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم عن أمله في أن يقوم الأكاديمي كازو أويدا، مرشحه لتولي منصب محافظ البنك المركزي، بتوجيه السياسة النقدية للبلاد بشكل مناسب بالتنسيق مع الحكومة.

وقال كيشيدا إنه يريد من بنك اليابان أن يواصل "النظر في الظروف الاقتصادية والسعرية والمالية" أثناء العمل مع الحكومة في عهد أويدا البالغ من العمر 71 عامًا..وفقا لما نقلته وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية الرسمية.

ووصف رئيس الوزراء أويدا، وهو عضو سابق في مجلس إدارة بنك اليابان، بأنه الاختيار "الأنسب" لتولي المنصب باعتباره "اقتصادي معروف دوليًا ولديه معرفة عميقة بمجال التمويل من حيث النظرية والتطبيق".

وقال إنه اختار أيضًا أويدا إيمانًا منه بضرورة أن يتمتع الحاكم القادم للبنك المركزي بمهارات اتصال قوية، وأن يكون قادرًا على التنسيق الوثيق مع محافظي البنوك المركزية الرئيسية الأخرى حول العالم.

وهذه التصريحات هي الأولى لرئيس الوزراء منذ تقديم أويدا إلى البرلمان للموافقة على ترشيحة يوم أمس الثلاثاء، إلى جانب أثنين من المرشحين نائبي المحافظ ريوزو هيمينو 62 عامًا والمفوض السابق لوكالة الخدمات المالية وشينيتشي أوشيدا 60 عامًا لتولي منصب المدير التنفيذي في البنك.

وفي حال الموافقة عليه من قبل البرلمان، سيصبح أويدا أول حاكم لبنك اليابان ينحدر من الأوساط الأكاديمية في اليابان ما بعد زمن الحرب، ومن المتوقع أن يوافق مجلسا البرلمان على المرشحين بحلول منتصف مارس المقبل. وبعد تعيينهم رسميًا، سيشغل أويدا ونائبه منصبه لمدة خمس سنوات.

Dr.Radwa
Egypt Air