السبت 18 مايو 2024

قاذفتان روسيتان تنفذان دوريات فوق بحري تشوكوتسك وأوخوتسك بمرافقة مقاتلات "سو 30"

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم15-2-2023 | 12:52

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بقيام قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو-95 إم إس"، بتنفيذ دوريات فوق بحري تشوكوتسك وأوخوتسك.

وقالت الدفاع الروسية في بيان صدر عنها اليوم: "قامت حاملتا صواريخ استراتيجيتان من طراز "تو-95 إم إس"، بطلعة مجدولة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة لبحري تشوكوتسك وأوخوتسك.

وكان إجمالي مدة الرحلة أكثر من 7 ساعات".

وأوضحت الوزارة، أن المرافقة الجوية تم توفيرها من قبل أطقم طائرات "سو-30" المقاتلة ،التابعة لتشكيل القوات الجوية والدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن حاملتي صواريخ استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" أكملتا رحلة مجدولة مدتها 7 ساعات فوق المياه المحايدة لبحر بيرينغ.
قاذفة القنابل والصواريخ تو-95 إم إس في بروفة الجزء الجوي من العرض بمناسبة الذكرى الـ 77 للنصر في الحرب الوطنية 

وجاء في التقرير: "أكملت حاملتا صواريخ استراتيجيتان من طراز تو-95إم إس رحلة مخطط لها في المجال الجوي فوق المياه المحايدة لبحر بيرينج. وكان إجمالي مدة الرحلة أكثر من 7 ساعات".

وأشارت إلى أن حاملات الصواريخ حلقت برفقة مقاتلات "سو-30" من القوات الجوية واتحاد الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن طياري الطيران بعيد المدى يحلقون بانتظام فوق المياه المحايدة في القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي والبحر الأسود وبحر البلطيق والمحيط الهادئ. يتم تنفيذ جميع رحلات طائرات القوات الجوية الروسية بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

الاكثر قراءة