الخميس 16 مايو 2024

تركيا تشكر البوسنة والهرسك على جهودها في إغاثة المتضررين من الزلزال

تركيا

عرب وعالم15-2-2023 | 13:01

دار الهلال

 أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عن امتنانه للجهود التي بذلتها البوسنة والهرسك للمساعدة في جهود إغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد الأسبوع الماضي، وأدوى بحياة أكثر من 35 ألف شخص.

وقال أوغلو - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البوسني إلمدين كوناكوفيتش في أنقرة اليوم ونقله تلفزيون "تي آر تي وورلد" التركي - إن بلاده تشكر حكومة البوسنة وشعبها على تضامنهما معها في هذا الوقت العصيب، مشيرا إلى أن البوسنة سارعت بإرسال 13 فريق إنقاذ يضم 230 فردا للمشاركة في جهود الإغاثة بعد الزلزال، وقد تمكنوا من إنقاذ 26 شخصا من تحت الأنقاض.

وأضاف أن البوسنة والهرسك قامت أيضا بإرسال بطانيات وخيام لإيواء الناجين من الزلزال المدمر، إلى جانب إرسال 30 طنا من المساعدات، مؤكدا أن الدعم الذي تلقته تركيا من العديد من دول العالم منحها القوة في هذا الوقت العصيب.

من جانبه قال وزير خارجية البوسنة والهرسك، إلمدين كوناكوفيتش، إن تركيا دولة ذات أولوية بالنسبة للبوسنة، وطالما كانت داعما لبلاده في الأوقات العصيبة، منوها إلى أنه في عام 2014 تعرضت البوسنة لفيضانات هائلة أودت بحياة العديد من الأشخاص وألحقت أضرارا هائلة بالمنشآت، وكانت تركيا من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إليها.

وأشار إلى أن هدف زيارته لأنقرة يتمثل في إظهار تضامن البوسنة والهرسك مع تركيا، كما أنها فرصة أيضا لبحث العلاقات الثنائية.