الخميس 16 مايو 2024

الصليب الأحمر: الجهود الدولية لإغاثة المنكوبين في سوريا غير كافية

الجهود الدولية لإغاثة المنكوبين

عرب وعالم15-2-2023 | 13:42

دار الهلال

 قالت المتحدثة الرسمية للجنة الدولية للصليب الأحمر إيمان الطرابلسي، اليوم، إن "الجهود الدولية المبذولة لإغاثة الضحايا السوريين في المناطق المنكوبة نتيجة الزلزال المدمر لا تكفي، مؤكدة أن الاحتياجات المتزايدة للسوريين تأتي على خلفية أزمة إنسانية كانت قائمة بالفعل في تلك المناطق".

وأضافت الطرابلسي - في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - أن اللجنة حذرت قبل وقوع الزلزال من تأزم الأزمة الإنسانية في سوريا ، حيث كان يعاني 15 مليون مواطن من عدم وجود مساعدات إنسانية أساسية، إضافة إلى 12 مليونا كانوا يعانون من عجز غذائي، مؤكدة تفاقم الأمر إثر وقوع الزلزال.

وأوضحت أن اللجنة تقدم دعمها للمنكوبين السوريين منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال من خلال الهلال الأحمر العربي السوري، موضحة أنها شاركت في تقديم الإغاثة الأساسية اللازمة للناجين في المآوي المؤقتة، وتجهيز المدارس وتحويلها إلى مآوي للناجين.

وأشارت إلى أن اللجنة تعمل على تقديم المساعدات إلى وزارة الصحة السورية عن طريق تقديم المساعدات الطبية اللازمة لإغاثة الجرحى، مؤكدة أن المنظمة تفتح أبوابها للمواطنين عبر العالم للتطوع لتقديم المساعدات للمناطق المنكوبة- ليس فقط بسوريا ولكن عالميا- من خلال موقعها الإلكتروني .