الثلاثاء 11 يونيو 2024

تكريم 380 طالبًا في مدرسة المسجد الجامع بسيدى القباري

23-8-2017 | 16:13

قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن المديرية قامت بتكريم طلبة مدرسة المسجد الجامع بسيدي القباري بغرب الإسكندرية وذلك في جني أولى ثمار عمل مدرسة المسجد الجامع بالمحافظة.

حيث قام الشيخ محمد أبو الخير مدير عام إدارة غرب الإسكندرية والشيخ أحمد محمد صالح إمام وخطيب مسجد سيدى القباري بتكريم عدد 359 طالبًا وطالبة تفوقوا في حفظ كتاب الله وبذلوا مجهودًا كبيرًا في تحصيل العلوم الشرعية، وذلك فى حفل كبير أقيم مساء أمس بمسجد القباري وسط حضور غفير من أولياء الأمور ورواد المسجد وأهالي منطقة القباري.

كذلك تم تكريم 21 طالبًا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم التعامل معهم وفق قدراتهم وخصصت لهم أوقات مميزة لتعريفهم بكتاب الله وتعليمهم كيفية دخول المسجد وكذلك كيفية الوضوء والصلاة والتعامل مع الآخرين.

وأكد العجمي سعادته الكبيرة بهذا التكريم والذى يعد حصادًا لأولى ثمار مدرسة المسجد الجامع التي تحولت من فكرة نتمنى تنفيذها إلى واقع يشهد بنجاحه القاصي والداني، كل ذلك تم من خلال تنظيم علمي وأكاديمي وتنفيذًا لإستراتيجية وضعها بعناية فائقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث كان الهدف هو نشر الفكر الوسطي المستنير بين جميع فئات المجتمع وبخاصة فى مرحلة النشء.

وأشار العجمي إلى أن سعادته قد اكتملت بتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة ممن حرصنا على اندماجهم فى المجتمع وحقهم فى الانتماء والمشاركة ويكون ذلك من خلال صقل موهبتهم لإكسابهم الثقة في أنفسهم، وخلق المقومات لديهم من الإرادة والعزيمة، وتشكيل هدف لهم ليستطيعوا به تجاوز المتاعب وتحدي الضغوطات والصعوبات من أجل الارتقاء إلى أفضل المستويات.

وقال العجمي إن تجربة مدرسة المسجد الجامع عبرت بمنتهى القوة عن قدرة أبناء وزارة الأوقاف على تصدر المشهد الدعوي ونشر الفكر الوسطي المستنير واستيعاب طاقات النشء وجعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية من خلال واقع عملي على الأرض بعيدًا عن الشعارات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في حفظ ورعاية عقول الشباب.