السبت 29 يونيو 2024

وزير شئون الشرق الأوسط البريطاني يصل القاهرة غدا لبحث التعاون

23-8-2017 | 20:37

 

وصل الي القاهرة مساء اليوم الاربعاء  أليستر بيرت، وزير شئون الشرق الأوسط والتنمية الدولية،  قادما من قبرص فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها دعم التعاون وآخر التطورات فى المنطقة. وسبل التعاون البريطاني المصري 

افادت مصادر دبلوماسية كانت في استقبال الوزير البريطاني انه  من المقرر أن يبحث وزير الشرق الأوسط، أليستر بيرت، مع عدد من المسئولين ، التعاون البريطانى المصرى، ودعم بريطانيا لمصر وخاصة الإصلاح الاقتصادي والتعليمي. 

كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب مع وزير الخارجية سامح شكري، فضلا عن لقاءات مع وزير الداخلية والتعليم وقادة الأعمال. 

وتعتبر تلك الزيارة هي الأولى التي يقوم بها الوزير إلى مصر منذ تعيينه في منصبه الجديد كأول وزير دولة مشترك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكل من وزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية.

وتشهد الزيارة مناقشة الاستثمارات الجديدة والدعم البريطاني الجديد للإصلاحات الاقتصادية في مصر، بما في ذلك من خلال تقديم مساعدة تقنية إضافية لسياسات الإصلاح في وزارة المالية، ووزارة الاستثمار، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة البترول، ووزارة التربية والتعليم.

    الاكثر قراءة