السبت 18 مايو 2024

اصنعي من لحظات حياتك سعادة دائمة

14-2-2017 | 02:25

يقدم موقع «inc» المتخصص في تنمية وتطوير الذات، 3 طرق سهلة لجعل أيامك كلها سعيدة دون توقف، لذلك اعلمي دائمًا أن لديكِ الفرصة لأن تجعلي سعادتك بيدك، فقط بالإصرار والإرادة ومجموعة من الخطوات الأساسية منها:

1ـ انظر إلى الجانب المشرق

إذا مررت بتجربة سلبية انظر إلى الجانب المشرق بها، وحاول التوقف للحظة لمعرفة الأخطاء التي وقعت بها وحاول تفاديها في المستقبل .

على سبيل المثال، إذا فشلت في عملك فيمكنك التعلم من الدروس المستفادة من الفشل لتنجح في المستقبل القريب، وعندما تفكر بإيجابية في لحظات الحزن واليأس سوف تجد نفسك على دراية بالأمور أكثر وجاهز للتجربة مرة أخرى .

2ـ التدوين

بمجرد أن يبدأ العقل في البحث عن الأخبار السيئة، ينفذ مخزون الذكريات بسرعة على المدى الطويل، لذلك عليك أن تفكر في التجارب الإيجابية لأكثر من 12 ثانية وسيساهم ذلك في تخزينها لمدة طويلة .

لذلك إذا كنت تريد أن تضمن تذكر اللحظات الجيدة فعليك أن تدونها ثم القيام بمراجعتها في وقت لاحق، لتذكرك فقط أن الحياة ليست سلبية .

3ـ ضبط النفس

إذا كنت تريد أن تتحلى بقدر كبير من ضبط النفس فعليك أن تتمتع بقوة النفس والمثابرة لضمان النجاح والرفاهية، فالتحديات تمكنك من التكيف مع البيئة المحيطة والاعتماد على النفس، مما يساعدك على تحويل العقبات إلى فرص للنمو والتقدم .

    الاكثر قراءة