الأحد 19 مايو 2024

«القرموطي» ينتقد منع مسيحيي المنيا من الصلاة

23-8-2017 | 22:09

انتقد الإعلامي جابر القرموطي، منع قوات الأمن للأقباط في عزبة "الفرن" التابعة لمجلس قروي بمركز أبو قرقاص في جنوب المنيا، من الاحتفال بعيد صعود جسد العذراء، حسب الاعتقاد المسيحي، بعد ختام صوم العذراء الذي استمر أسبوعين.

وقال "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، عبر قناة "النهار"، مساء الأربعاء، إن ملف أزمة الأقباط يُفتح مع كل مناسبة حتى لا تمر أعيادهم بسلام، مؤكدًا أن الأزمات لا يمكن أن تحل بهذه الطريقة العفنة وغير المجدية، التي لا تتغير منذ سنوات طويلة، على حد وصفه.

وأشار إلى أن القانون وليس الأهواء هو من يحكم الجميع مسلمين ومسيحيين، ويكفل لهم الحفاظ على حقهم في ممارسة العبادات، مطالبًا الأمن بضبط النفس والتمتع بالحكمة عند التعامل مع مثل تلك الأمور.

وكان عدد من أقباط عزبة محمد موسي الشهيرة بـ"عزبة الفرن"، التابعة لمجلس قروي أبيوها بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، اتهموا عناصر من الأمن بمنعهم من إقامة صلوات قداس الأحد، بدعوي عدم الحصول على ترخيص.

وقرر عدد من الأهالي إرسال برقيات عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية ومدير أمن المنيا، يتضررون فيها من منعهم من الصلاة.