السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. مغادرة آخر أفواج حجاج البر من ميناء نويبع اليوم

24-8-2017 | 12:18

يستعد ميناء نويبع اليوم الخميس؛ لمغادرة آخر أفواج حجاج البر؛ على متن العبارة برنسيسة، يستقلها 320 حاجًا، و8 باصات حج،

 

ويصل إجمالى عدد حجاج البر المغادرين لميناء نويبع 13 ألفا، و500 حاجا، و313 باص حج منذ بدء الموسم؛ بنسبة زيادة 31% عن موسم سفر الحجاج للعام الماضي.


وأكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، تسيير رحلات مكوكية على متن العباراتين "برنسيسة، وسينا"، لنقل الحج من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني، من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الأردني، لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج .


من جانبه وجه اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع جميع أعضاء المجتمع الميناءين؛ لتسهيل وتيسير إجراءات حجاج بيت الله الحرام وتقديم جميع الخدمات وسرعة إنهاء الإجراءات، وتنظيم دخول الحجاج من قرية الحجاج للميناء؛ طبقًا للعبارات المتواجدة على الأرصفة، والطاقة الاستيعابية لكل عبارة بعد انتهاء الفحص والتأكد من صلاحية العبارة للإبحار، وتوفير كل مستلزمات الأمن والإنقاذ على متن العبارة .


كما تم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور، والتعاون بين العاملين بالميناء؛ لتذليل العوائق كافة، وتزويد صالات السفر بعدد من المدربين؛ لخدمة الحجاج، وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وجميع الإسعافات الطبية وتنظيم عمل حاملي الأمتعة .

    الاكثر قراءة