السبت 29 يونيو 2024

النيابة في «خلية دمياط»: الإرهاب يبدأ بالأفكار المشوشة

24-8-2017 | 12:55

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الخميس، لمرافعة النيابة العامة في محاكمة 12 متهمًا محبوسين، و16 متهما هاربين لاتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية دمياط الإرهابية» .
 

 قال ممثل النيابة :" لقد نهى الله عباده عن سفك الدم الحرام ونهة عن الاكراه حتى في الدين، هؤلاء استخداموا الدين في تقسم الخلايا، كل منهم يدعي أنه في عصمة بأمر الدين، وأخذوا واستحلوا دماء الآمنين، يهدمون الكنائس ويسرقون المساجد، مزقوا الأجساد وفرقوا العباد”.
 

وأضاف ممثلا النيابة خلال مرافعته:" راعوا الفتنة واستقطبوا الشباب، ونصب كل واحد من نفسه إله، استحلوا دماء الأقباط، فأين هم من تعاليم الرسول الكريم الذي قال  من أذى ذمي فقد أذاني"، مشيرا إلى أن قضيتنا اليوم نزاع بين الحق والباطل ، حيث سموا انفسهم بدولة الإسلام، والإسلام منهم براء.
 

وتابع حديثه قائلا:""سيدى الرئيس .. الإرهاب يبدأ بالأفكار المشوشة عن صحيح الدين، تلك الأفكار تقوم على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتستحل هذه الجماعات اوال المسلمين والمسيحيين، فتظهر على الساحة جرائم السطو والسرقات، قضاء مصر كان له الكلمة العليا بالتصدى للإرهاب وامثال هؤلاء المتهمين، أريد أن انقل لسيادتكم كنا فى الأمس فى الدعوى محققين واليوم مستمعين، ضرب الإرهاب أرض مصر وسقط العديد من أبناء الوطن ضحايا، المتهم طه أبو العزم كان ضابطا بالقوات المسلحة علمته القوات المسلحة العلوم العسكرية فأبى بالخراب والفساد وفاستباح دماء العباد، وشاركه المتهم جمال عبده الذى له فى كل بلد من رباهم على القتل وسفك الدماء”.
 

تعقدت الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني وعضوية المستشارين خالد عوض وايمن البابلى وأمانة سر محمد الجمل.
 

ويواجه المتهمون، عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، والتخطيط لاغتيال رجال جيش وشرطة، وتكدير السلم العام.

    الاكثر قراءة