الخميس 27 يونيو 2024

تعطل قطار جديد بالمنيا وإلغاء رحلة قطار بورسعيد

24-8-2017 | 15:14

للمرة الثانية وبعد ساعة واحدة من استئناف حركة القطارات أدى تعطل جرار القطار رقم 187 المميز القادم من محافظة أسوان في طريقه للقاهرة بمحطة الروضة  بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا في توقف حركة القطارات والتي كنت قد أستئنافت  حركتها بعد ساعة من توقفها بسبب تعطل جرار القطار السياحي رقم 85  القادم من أسوان في طريقه للقاهرة بمحطة سكة حديد ملوي والذي كان يقل وفد سياحي ألماني .

وتسبب توقف القطار في حالة ارتباك بين الركاب والمسافرين والذين أبدوا غضبهم من تكرار تعطل القطارات وأضطر بعضهم لترك القطار المعطل والاتجاه إلي موقف السيارات والأتوبيسات لاستقلالها مما تسبب في ازدحام شديد أستغله أصحاب سيارات الأجرة في رفع الجرة الخاصة بهم للضعف .

من ناحية آخرى قام المسئولين بالسكة الحديد بإلغاء رحلة قطار بورسعيد رقم 971 والذي يقوم من محطة سكة حديد سوهاج حثي محطة وصوله بمحافظة بورسعيد والعكس وصرح أحد العاملين بمحطة سكة حديد المنيا أن الإلغاء جاء بسبب عدم عودة القطار من بورسعيد وقام الركاب بإعادة تذاكرهم لشباك التذاكر بالمحطات والحصول علي مقابلها المادي وسط حالة من الاستياء والغضب.

كان القطار رقم 85 سياحي القادم من محافظة أسوان فئ طريقة إلى القاهرة قد تعطل بمحطة سكة حديد ملوي جنوب محافظة المنيا بسبب وجود عطل فني بالجرار.

وبسؤال أحد العاملين بالسكة الحديد قرر أن القطار السياحي كان مقرر مروره بمحطة سكة حديد ملوي في الرابعة فجر أمس الخميس ووصل التاسعة سباحا بتأخر 5 ساعات ثم تعطل .

كما تسبب القطار المعطل (النوم ) في تعطل القطارات القادمة خلفه من أتجاة جنوب الصعيد إلي بحري  وهى أرقام 165 و187 و91 مميز 189 و971 و991 مكيف

تم الدفع بسيارتين إسعاف وإطفاء وحريق وقوة أمنية تم نشرها بمحيط محطة سكة حديد ملوي لتأمين القطار خاصة أن القطار يضم بين ركابه وفدا سياحيا ألمانيا حيث حضر عدد من ضباط الشرطة وحكمدار جنوب المحافظة