الخميس 13 يونيو 2024

إلغاء حفل موسيقي في هولندا بسبب تهديد «إرهابي»

24-8-2017 | 16:03

أعلنت الشرطة الهولندية الخميس أنها تلقت "معلومات ملموسة" من الشرطة الإسبانية حول مخطط اعتداء كان سيستهدف حفلا موسيقيا لفرقة روك أميركية مساء الأربعاء في روتردام قامت السلطات بإلغائه في اللحظة الأخيرة.

وقال قائد شرطة روتردام فرانك باوو للصحافيين "وصلتنا معلومات ملموسة من الشرطة الاسبانية بأنه سيتم ارتكاب اعتداء في هذا التاريخ في هذا المكان ضد فرقة الروك هذه".

وتم توقيف شخصين بعد إلغاء الحفل الموسيقي، إثر تلقي تحذير من الشرطة الإسبانية قرابة الساعة 17,30 (15,30 ت غ).

واعتقلت الشرطة شابا عمره 22 عاما في منزل في برابانت بجنوب البلاد قرابة الساعة 2,00 (منتصف الليل ت غ) الخميس وقال باوو إنه "يشتبه بضلوعه في التحضير لاعتداء إرهابي".

غير أن شكوكا لا تزال قائمة حول سائق شاحنة مسجلة في إسبانيا وتنقل خمسة قوارير غاز، اوقف الاربعاء على مقربة من صالة "ماسيلو" للحفلات في منطقة المرفأ بجنوب المدينة حيث كان الحفل مقررا.

ويأتي ذلك وسط أجواء من التوتر بعد اعتداءي إسبانيا اللذين أوقعا 15 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية. ويتواصل التحقيق لكشف أي تشعبات دولية والتدقيق في تنقلات عدد من المشتبه بهم من عناصر الخلية المتهمة بالاعتداءين إلى الخارج ولا سيما فرنسا وبلجيكا.

ولم توضح السلطات الإسبانية ما إذا كانت أبلغت المعلومات إلى هولندا قبل اعتداءي كاتالونيا أو بعدهما، وما إذا كانت هذه المعلومات تتضمن تفاصيل حول كيفية تنفيذ اعتداء محتمل.