السبت 29 يونيو 2024

وزير الصحة يبحث سبل مواجهة الأزمة الصحية في اليمن

24-8-2017 | 17:15

عقد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، اجتماعا مساء اليوم مع السفير رياض العكبري المندوب الدائم لدولة اليمن لدى جامعة الدول العربية، والمستشار الطبي لدولة اليمن بالسفارة اليمنية بالقاهرة، لتسليم الخطاب الوارد من وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم إلى وزير الصحة المصري بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

وتضمن الخطاب طلب دولة اليمن الدعوة لعقد اجتماعا طارئا بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، لمناقشة السبل لمواجهة الأوضاع الصحية التي تعيشها دولة اليمن نتيجة انتشار الأوبئة وعلى رأسها وباء الكوليرا، وبحث المساعدات المرجو تقديمها لدولة اليمن في هذا الشأن انطلاقا من العلاقات التي تربط بين الدول العربية في مواجهة الأزمات، والدور الريادي لمصر في قيادة العمل العربي المشترك.

وقدم السفير اليمني الشكر للحكومة المصرية على الجهود التي تقدمها في مجال الخدمة الصحية لليمنيين، مشيرًا إلى المنح العلاجية التي تقدمها مصر لمرضى دولة اليمن الشقيقة والتي تصل إلى 40 منحة في مجال الأورام والأمراض المستعصية والجراحات المعقدة، والتي يستعصي علاجها في اليمن.

وأكد أن “ما تقدمه مصر من خدمات طبية داخل المستشفيات الحكومية لليمنيين خارج المنحة، بنفس أسعار علاج المواطن المصري، إضافة إلى المنح الدراسية المقدمة لأطباء اليمن في الزمالة المصرية، والدورات التدريبية قصيرة المدى.

ووجه وزير الصحة بسرعة مخاطبة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية، للدعوة بعقد الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسته فورًا بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق 19/9/2017، استجابة للطلب المقدم من اليمن.

    الاكثر قراءة