الأحد 2 يونيو 2024

عباس يرحب بالوفد الأمريكي من أجل «صنع السلام» مع إسرائيل

24-8-2017 | 20:36

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس بالوفد الأمريكي "من أجل صنع السلام" مع إسرائيل برئاسة جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الامريكي دونالد ترامب .

وقال عباس لدى استقباله الوفد الأمريكي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله إن "الوفد الأمريكي يعمل من أجل السلام، ونحن نعمل معه من أجل الوصول قريبا لما سماه الرئيس ترامب صفقة سلام".

وأضاف "نعرف أن الأمور صعبة ومعقدة، ولكن لا يوجد مستحيل أمام الجهود الطيبة" بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وثمن عباس جهود ترامب "الذي أعلن منذ البداية أنه سيعمل على عقد صفقة سلام تاريخية وكرر هذا الكلام أكثر من مرة خلال لقاءاتنا التي حصلت سواء في واشنطن أو الرياض أو بيت لحم ".

من جانبه، قال كوشنير إن الرئيس ترامب أوفدنا من واشنطن لنتحدث عن موضوع مهم جدا له ،وهو العلاقات السلمية بين دول المنطقة بأسرها.

وأضاف كوشنير، أن الرئيس ترامب "متفائل جدا، ويأمل بمستقبل أفضل للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي، ونأمل أن يستطيعوا العمل معا والعيش معا لسنوات عديدة، وأن يحظوا بحياة أفضل بكثير".

وذكر أن ترامب "يشعر بالأمل والامتنان لجميع الجهود التي قدمتموها حتى الآن، وهو ممتن أيضا لهذه النقاشات والعلاقات".

وكان الوفد الامريكي اجتمع في وقت سابق اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبحث معه "سبل دفع عملية السلام والأمن في المنطقة قدما".

وأعرب نتنياهو عن تطلعه إلى مواصلة المحادثات مع الجانب الأمريكي خلال الأسابيع القادمة.