الأحد 16 يونيو 2024

موظفو بريد يختلسون أموال العملاء

24-8-2017 | 21:18

"حاميها .. حراميها" على الرغم من انتشار هذه العبارة  في الأفلام و المسلسلات، فإنها أصبحت حقيقة و تتجسد في بعض المصالح الحكومية التي يضع فيها المواطنون أموالهم للحفاظ عليها .. فهناك ضعاف النفوس  الذين لا يستطيعون إيقاف غرائزهم في السرقة أو جلب المال الحرام بأي طريقة، ومن تلك الجهات "مكاتب البريد" التي تتعامل مع المواطنين بشكل يومي، منها من يسحب أموال الحوالات ومنهم من يرسل أمواًا لأسرته بمحافظات مختلفة.

وهناك بعض الموظفين من ضعاف النفس والضمير الذين ينظرون لأموال عملاء البريد، فمنهم من يسهل الاستيلاء ومنهم من يستولي على مبالغ مالية من تلك الأموال، ومنهم من يختلس حوالات، ففي يوم واحد استطاعت شرطة النقل و المواصلات متمثلة في شرطة البريدمن ضبط 3 وقائع بـ 3 محافظات مختلفة.. في السطور التالية نسردها...

 

موظف “بريد قنا” اختلس 15 ألف جنيه

ضبطت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، موظفا بـ”بريد قنا” اختلس 15 ألف جنيه من أموال العملاء.

وكانت معلومات وردت لإدارة شرطة البريد مفادها وجود اختلاس مبالغ مالية من حسابات التوفير بمنطقة بريد قنا، وبإجراء التحريات السرية، تأكدت صحة ما ورد من معلومات بقيام "ص. ع. ا"، 57 سنة؛ باختلاس مبلغ مالي وقدره 15 ألف جنيه من حسابات التوفير الخاصة بعملاء المكتب محل عمله، وذلك عن طريق إثبات مبالغ التوريد على دفاتر التوفير وإثباتها بدفتر المكتب بقيمة أقل والاستيلاء على الفارق لنفسه دون وجه حق.

استدعت شرطة البريد المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقام بسداد المبلغ، وأمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتحرير المحضر اللازم، وإرساله بالمتهم لمركز شرطة قنا، لقيده وعرضه على النيابة العامة.

 

مديرة مكتب بريد بالعجوزة استولت على 6 آلاف جنيه

تمكنت مباحث إدارة شرطة البريد من ضبط "ف. ع. ا" 44 سنة، مديرة مكتب بريد، لقيامها باختلاس مبلغ مالي 6100 جنيه من عهدتها المالية بالمكتب محل عملها والاستيلاء عليه لنفسها دون وجه حق.

وبمواجهتها بما أسفر عنه نتائج الفحص والتحريات اعترفت بارتكابها الواقعة وقامت بسداد المبلغ، وأمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتحرير عن ذلك المحضر اللازم، وإرساله بالمتهمة لقسم شرطة العجوزة؛ لقيده وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

معاون سفريات ببريد العياط يختلس عهدته

ضبطت مباحث إدارة شرطة البريد، اليوم الخميس "أ. ع. أ" 58 سنة، معاون سفريات بمكتب بريد،؛ لقيامه باختلاس مبلغ مالي 2547 جنيه، من عهدته المالية بالمكتب، محل عمله، وعدم إدراجها بحسابات الهيئة والاستيلاء عليها لنفسه دون وجه حق.

وبمواجهته بما أسفرت عنه نتائج المعلومات ونتائج التحريات السرية، اعترف بارتكابه الواقعة وقام بسداد المبلغ، وأمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتحرير عن ذلك المحضر اللازم، وإرساله بالمتهم لمركز شرطة العياط لقيده وعرضه على النيابة العامة.