الأحد 6 اكتوبر 2024

هيئة الأركان الروسية: قواتنا الجوية شنت 90 ألف غارة منذ بدء عملياتها بسوريا

25-8-2017 | 13:31

أكد الفريق أول سيرجي رودسكوي، رئيس غرفة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة المسلحة الروسية، أن القوات الجوية الروسية شنت 90 ألف غارة جوية ضد المسلحين في سوريا منذ بدء عملها هناك.

وقال رودسكوي – خلال المنتدى العسكري والتقني للجيش لعام 2017 -وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم-: إنه منذ بداية العمليات العسكرية، قامت القوات الجوية بأكثر من 28 ألف طلعة جوية، ونفذت خلالها 90 ألف غارة.

وأضاف أن الحملة العسكرية الروسية وجهت ضربة قوية لنظام السيطرة الخاص بالمسلحين والبنية التحتية، كما أن الطرق الرئيسية لتزويد المسلحين بالأسلحة والذخائر قد تم قطعها، وتم حرمان المنظمات المسلحة من الدعم المالي من المبيعات غير القانونية للمنتجات النفطية.

وتابع: إنه خلال عملية تدمير منشآت المسلحين الهامة، استخدمت القوات الجوية الروسية “صواريخ كروز” من السفن الحربية والغواصات وحاملات الصواريخ الاستراتيجية التي يصل مداها إلى 1500 كيلومتر، بالإضافة إلى القاذفات بعيدة المدى.

وأوضح رودسكوي، أن قوات العمليات الخاصة تلعب دورا هاما في دحر الجماعات المسلحة، وتقوم بمهام تصفية قادة المسلحين، والقضاء على المنشآت الهامة الخاصة بهم.

وخلص إلى القول إن المستشارين العسكريين الروس لديهم أيضا دور مهم في مساعدة القيادة خلال تخطيط العمليات القتالية وتدريب تشكيلات عسكرية ووحدات من الجيش السوري.