الإثنين 27 مايو 2024

«الهلال اليوم» ترصد.. المصريون يستبدلون الأضحية بـ«الصك»

25-8-2017 | 14:49

لجأ عدد كبير من المصريين هذا العام، إلى "صك الأضحية" بعد ارتفاع سعر الأضاحي هذا العام بشكل كبير، وعدم شراء أضحية متوسطة الوزن.

 

وعقد وزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور على المصيلحي، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اتفاقية لتوفير لحوم الأضاحي الحية لتوزيعها على المحتاجين .

 

وقال وزير الأوقاف: إن "صك الأضحية" أفضل في المدن والأماكن التي لا يعلم ساكنيها المحتاجين من حولهم، أو لا يوجد فقراء حولهم يستطيعون توزيع اللحوم عليهم، مؤكدا أن الذبح يتم على الطريقة الشرعية، وتعبئة اللحوم وتوزيعها على الفقراء منذ أول يوم في عيد الأضحى وحتى اليوم الرابع، وأن قيمة الصك تبدأ من  1500 جنيه وحتى 4000 جنيه .

 

وقال محمد سويد، المستشار الإعلامي لوزارة التموين: إن الوزارة اتفقت مع وزير الأوقاف، على توفير 150 طن من اللحوم السودانية الحية، كدفعة أولى، يتم ذبحها ابتداء من أول أيام العيد وحتى عصر رابع يوم العيد، مؤكدا أن وزارة التموين، تبحث توريد دفعات أخرى، في حالة احتياج وزارة الأوقاف، لتوفير لحوم الصكوك التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف .

 

وقال جمال أحمد: محاسب بمحافظة الغربية: إنه سيضحى في منزله، رغم ارتفاع سعر الأضاحي، نظرًا لأنه يوزع اللحوم على جيرانه، والمحتاجين فى بلدته .

 

بينما قالت ميادة السيد، بمدينة نصر: إنها ستضحي عن طريق "الصك"، نظرا لعدم وجود مكان لديها للذبح، ولا تعرف من يستحق الحصول على لحوم الأضحية من عدمه، مؤكدة أنها ستشتري "الصك" التابع لجمعية "الأورمان" لأنها مصدر ثقة بالنسبة لها.

 

وقال محمد على، موظف بعين شمس: إنه لن يستطيع شراء الأضحية أو حتى دفع 1500 جنيه سعر "صك" الأضحية ، إحنا مش لاقين نمشى اليوم علشان نضحي".