الأربعاء 29 مايو 2024

انفراد .. قطر ترحل 2 من قيادات الجماعة الإسلامية إلى تركيا

25-8-2017 | 16:23

كشف ربيع شلبي، القيادي المنشق عن الجماعة الإسلامية لـ"الهلال اليوم"، أن قطر رحلت أمس، أحمد فؤاد إبراهيم أبو بلال، ومحمود عبد العزيز القرشي أبو عبد العزيز، إلى تركيا.

وأكد أن الإثنين من أخطر قيادات الجماعة الإسلامية التي كانت تقيم في قطر منذ هروبهما، عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة"، ومطلوبين على ذمة عدة قضايا لدى الأجهزة الأمنية فى مصر.

وقال شلبي: إن العنصرين يعدان من العناصر شديدة الخطورة ومن المحرضين لأتباعهم داخل مصر من "دواعش" الجماعة الإسلامية، وكانا ينشران أرقام تليفونات وعناوين ضباط الشرطة خلال الفترة الماضية، وهما من قرية "شروبة" محافظة المنيا مركز بني مزار.

وأضاف، أن القيادي الهارب الأول أحمد فؤاد أبو بلال، كان يعمل في قطر بإحدى المدارس التي تمتلكها جماعة الإخوان المسلمين في قطر، أما القيادي الهارب الثاني فكان يعمل خطيب في أحد المساجد بقطر.

 وأوضح شلبي، أن هذه القيادات من أتباع "أمراء الدم" عاصم عبد الماجد ووجدي غنيم في قطر، وهما ملازمان لهما هناك منذ هروب هذه المجموعة عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة" من مصر إلى السودان، ثم إلى قطر ليقيما بها مؤكدا أن عاصم عبد الماجد ووجدي غنيم، تم ترحيلهما إلى تركيا أيضا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك وفقا لما لديه من معلومات.

 وأشار إلى أن قطر رحلت هذه العناصر المطلوبة لدى الأجهزة الأمنية في مصر من أراضيها، كمحاولة لتخفيف الحصار المفروض عليها من دول الحلفاء العربية الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين.