الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس بعثة تونس للتايكوندو: شرم الشيخ أضافت لنا إجراءات التأمين قوية

26-8-2017 | 11:08

أكد محمد الغنام، عضو الاتحاد التونسي للتايكوندو، رئيس بعثة تونس المشاركة ببطولة العالم للناشئين، المقامة على الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس الجاري، أن مشاركة المنتخب التونسي بالبطولة تأتي لثقل اللاعبين بالمزيد من المهارات الدولية، وإعطائهم خبرة المشاركات الدولية.

وقال الغنام: إن الوضع بين الرياضة المصرية وشقيقتها التونسية هو تنافسي قديم وجديد ومستمر، فالأوضاع متقاربة بشكل كبير في كافة الأصعدة والمستويات الفنية، ودائماً ما يكون التنافس بين الأخوة التونسيين والمصريين رائع ومليء بالحماس والثقة والحب أيضاً، وفي النهاية هم يعلمون جيداً أنهم أشقاء.

«الهلال اليوم» التقت عضو اتحاد التايكوندو التونسي، رئيس بعثة المنتخب التونسي، وأجرت معه الحوار التالي علي هامش البطولة بشرم الشيخ:

 

ما هو تقييمك لمشاركة المنتخب التونسي بالبطولة؟

المشاركة رائعة للمنتخب التونسي من العديد من النواحي سواء الفنية أو المشاركات الدولية، لثقل اللاعبين المزيد من المهارات، الدولية، وإعطائهم خبرة المشاركات والمحافل والبطولات الكبرى، ما يزيد من ثقتهم بأنفسهم فيما بعد.

 

 كيف ترى الأوضاع الأمنية في مصر؟

الوضع في مصر مقارب للوضع في تونس بشكل كبير، نفس الترتيبات الأمنية، والظروف نعيشها في تونس، لكن الأكيد أن الوضع الأمني في مصر على أعلى مستوى من الدقة والمسئولية والأمان .

 

المناخ في شرم الشيخ متوافق مع البعثة؟

 نعم بشكل كبير فالمناخ هنا في أفريقيا متوافق معنا بشكل كبير، ولم يجد اللاعبون أي مشكلة في التأقلم سريعاً عليه، ما جعلنا نعمل بشكل أفضل، نكون في كامل تركيزنا الذهني والفني .

 

شرم الشيخ.. هل تضيف لمنتخب تونس؟

 بالطبع مدينة شرم الشيخ لا تحتاج من يتحدث عنها هي واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط، ومن أفضل الوجهات السياحية في العالم، لذا تضيف بالطبع للبطولة وبأجواء العمل هنا أيضاً تضفي طابع السعادة على البعثات المشاركة والتي كان لشرم الشيخ دافع في زيادة عدد الدول المشاركة .

 

هل واجهت البعثة صعوبات في مصر؟

لا توجد أي صعوبات بل نجد حسن المعاملة الرائع من المصريين، وهذا يوضح كيفية العلاقة بين البلدين، "فنحن أنتم، وأنتم نحن" وتونس هي مصر ومصر هي تونس، فلا يوجد أي فارق بين هذين البلدين علي الإطلاق، لكنا واجهنا مشكلة صغيرة جداً فقط في الإقامة، ولكن نعلم الظروف جيداً التي تمر بها البطولة، وجداول الأعمال المنشغلة دائماً، وأرجوا من المسئولين المصريين تقبل هذا الرأي، أما في المجمل البطولة رائعة ومشرفة لنا كعرب.

 

كيف تقيم الوضع التنافسي بين الرياضة المصرية والتونسية؟

الوضع بين الرياضة المصرية وشقيقتها التونسية هو تنافسي قديم وجديد ومستمر، فالأوضاع متقاربة بشكل كبير في كافة الأصعدة والمستويات الفنية، ودائماً ما يكون التنافس بين الأخوة التونسيين والمصريين رائع ومليء بالحماس والثقة والحب أيضاً ففي النهاية هم يعلمون جيداً أنهم أشقاء، ويسعون لتقديم الأفضل لمنتخباتهم، كما يتمنون الأفضل لمن ينافس باسم العرب دائماً وهذه هي الروح المطلوبة دائماً.