الأحد 30 يونيو 2024

الشرطة النمساوية تبحث عن شبيه «هتلر»

14-2-2017 | 13:20

حينما يتشبه البعض بشخصيات عادة ما تكون لها دورها البارز في الحياة، لكن الغريب أن يتشبه أحد بشخصية هتلر، التي لم يختلف الكثير حول دمويتها وقتلها للآلاف، وتبحث الشرطة النمساوية عن رجل متشبهًا بالزعيم النازي أدولف هتلر، في مدينة براوناو آم إن شمالي النمسا.

وقد يستنكر البعض محاولة الشرطة القبض على المتشبه بهتلر،حيث إنه لم يفعل جريمة سوى أنه تشبه به ظاهريًا فقط، ولكن المفاجأة أن النمسا قد وضعت قوانين تعاقب كل من يقوم بتمجيد هتلر، وبالنسبة لهم فإن هذا الشخص قد فعل جريمة كبيرة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، عن الشرطة النمساوية قولها، إن الشخص الذي تبحث عنه كان يفرق شعره على أحد الجانبين، وعلى وجهه شارب هتلر، كما كان يرتدي زيًّا مشابهًا لزي الحقبة النازية، وفقًا لما نقلته صحيفة "أوبر أوسترايخشه ناخريختن".

وقالت الصحيفة، إن الرجل يتراوح عمره بين 25 و30 عامًا، وشوهد لآخر مرة في مكتبة كان يتصفح فيها مجلات مختصة في الحرب العالمية الثانية، وشوهد أيضًا أمام المنزل الذي ولد فيه هتلر بالنسما.

كما نقلت الصحيفة عن سكان محليين بالمدينة، أن المتشبه بهتلر قدم نفسه ذات مرة في إحدى الحانات باسم "هارالد هتلر"، وأكد الادعاء العام النمساوي صحة ما ورد في تقرير الصحيفة.

    الاكثر قراءة