الجمعة 17 مايو 2024

3 طرق لمنع البقع البنية من الظهور على بشرتك

علاج البقع البنية علي البشرة

سيدتي17-2-2023 | 02:03

أحيانا ننزعج من البقع الداكنة الموجودة على بشرتنا و التي يشار إليها أيضا باسم فرط التصبغ ، و هي تعتبر حالة جلدية شائعة ناتجة عن تراكم مفرط للميلانين  والذي يمكن أن يسبب أيضا النمش أو الكلف أو تفاوت لون البشرة،فإذا كنت تبحثين عن كيفية التعامل مع  فرط التصبغ ، في السطور القادمة نقدم لك 3 نصائح وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

 3  أسباب تجعل بشرتك تبدو أغمق في الشتاء

جفاف البشرة

عندما يكون الهواء جافا ، فإنه يستنزف الرطوبة الطبيعية لبشرتنا ، مما يجعلها تبدو بلا حياة وأكثر قتامة ،و تهمل معظم النساء أنظمة العناية بالبشرة طوال فصل الشتاء لذا قد يحدث فرط التصبغ بسبب هذين السببين. لذلك من الضروري الالتزام بروتينك واستخدام الكمية المناسبة من المرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك.

التعرض المفرط لأشعة الشمس

هناك العديد من السيدات اللاتي لا تضعن واقي الشمس كما يتجنبن بعضهن  أيضا وضعه عندما يكون الجو غائما بالخارج ، ولكن ينصح الخبراء بوضع واقي الشمس كلما كان هناك ضوء في الخارج حيث أن آثار الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى ظلام شديد على الجلد.

تناول أطعمة تهيج البشرة

في فصل الشتاء ، يزداد استهلاك الطعام  والمشروبات مثل الشاي والقهوة والمكسرات والتوابل ، مما يجعل بشرتك أكثر احمرارا وتهيجا ، مما يزيد في هذه المشاكل الجلدية  والتي تسبب فرط تصبغ.