الأربعاء 26 يونيو 2024

أوشام مذهلة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية والأحبار السوداء

الاوشام

الهلال لايت 17-2-2023 | 20:17

ميادة عبد الناصر

اشتهر الفنان جوني هول المولود في المملكة المتحدة بكونه من أوائل فناني الوشم الذين قدموا الحبر المتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية إلى أسلوب الواقعية باللونين الأسود والرمادي.

يشير مصطلح UVealism ، وهو مصطلح صاغه هال بنفسه ، بشكل أساسي إلى تعزيز الوشم الواقعي باللونين الأسود والرمادي المثير للإعجاب بالفعل مع التوهج الأثيري للحبر المتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية.

في الضوء العادي ، لتكون الأوشام فوق البنفسجية شبه غير مرئية ، ولكن ضعها تحت مصباح الأشعة فوق البنفسجية الأسود وستحصل على بُعد جديد تمامًا للتصميم حيث يعد التعامل مع الحبر المتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية أكثر صعوبة من حبر الوشم العادي ، لأنه أرق كثيرًا ، ولكن عند استخدامه بشكل صحيح ، تكون النتائج مذهلة.


كان جوني هول موجهاً نحو الفن لطالما يتذكره. في سن 23 ، غادر موطنه الأصلي في المملكة المتحدة واستقر في أستراليا ، حيث بدأ تدريبه المهني كفنان للوشم في عام 2015. وقد انجذب بشكل خاص إلى الواقعية باللونين الأسود والرمادي ويعتبر أول فنان يقدم الأشعة فوق البنفسجية التفاعلية، حبر على هذا النمط بالذات.
قال هول عن الأشعة فوق البنفسجية: "إن العملية تشبه إلى حد كبير وشم الواقعية العادية".

وأضاف: "الطبيعة التفاعلية للأشعة فوق البنفسجية للوشم تجعله ينبض بالحياة تحت ضوء أسود و يتم تغليف الوشم لمدة 24 ساعة الأولى ، ثم يتم تهويته وتنظيفه وترطيبه يوميًا وبعد أسبوع أو أسبوعين ، ستتم تسوية الجلد تمامًا ".

كما يمكنك أن تتخيل ، فقد استغرق الأمر الكثير من التجارب لمزج الأوشام الكلاسيكية والأشعة فوق البنفسجية بسلاسة ، وحتى بعض المتشائمين يرون أن أسلوب جوني هول الفريد ليس أكثر من وسيلة للتحايل ، فهو يرى أنه وسيلة للتقدم في الحرفة مع الحفاظ على صدقه. إلى جذوره