الأحد 16 يونيو 2024

الموافقة على إنشاء وحدة محلية بـ«السويدات» في الإسماعيلية

26-8-2017 | 15:36

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه تمت الموافقة المبدئية على إقامة وحدة محلية قروية جديدة بقرية "السويدات" فصلا عن الوحدة المحلية لقرية "المحسمة القديمة"، التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة طبقا للشروط والمعايير المعمول بها ووفقا لقانون الإدارة المحلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور كل من محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد والنائب أحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب وعمر إدريس رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة ورئيسا قريتي المحسمة القديمة وأم عزام وذلك لاستعراض ومناقشة الطلب المقدم من النائب أحمد بدران البعلي للموافقة على إنشاء الوحدة المحلية القروية الجديدة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومراجعة مدى توافر المقومات والاشتراطات اللازمة للموافقة على إنشاء الوحدة المحلية القروية الجديدة لقرية السويدات فصلا عن قرية المحسمة القديمة التي يتبعها عدد 74 تابعا ويبلغ عدد سكانها الإجمالي 52 ألف نسمة.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية على سرعة الانتهاء من إعداد التقرير التفصيلي بمعرفة اللجنة المختصة للعرض على المجلس التنفيذي للمحافظة لإقراره والبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء الوحدة المحلية وإنهائها في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى افتتاحها خلال الاحتفالات بأعياد أكتوبر القادم.