الخميس 16 مايو 2024

الجمهورية: دعم الاستثمار والصناعة من أهم محاور دعم الاقتصاد القومي

الصناعة

أخبار18-2-2023 | 09:13

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن تذليل العقبات أمام المستثمرين وتقديم حزمة من الحوافز؛ لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والإقليمية، يعد دفعة قوية من أجل زيادة الاستثمارات في مختلف المجالات.. مشيرة إلى أن دعم الاستثمار والصناعة من أهم محاور دعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل ودعم توطين الصناعة.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (جذب الاستثمارات) - أن في هذا الإطار يأتي الاهتمام الشامل من كافة أجهزة الدولة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الصناعة، وتوفير الأراضي الصناعية اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

وأشارت إلى أنه في هذا الصدد جاء التركيز على التعامل الفوري مع أي معوقات تواجه المستثمرين، كما جاءت تكليفات الحكومة بسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بمحطة معالجة الصرف الصناعي بمدينة "الروبيكي"، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من مياه الصرف المعالجة في ري المسطحات الخضراء، ودراسة الضوابط التي سيتم الإعلان عنها لعودة توفير الأراضي بنظام المطور الصناعي.

وأكدت الصحيفة أن جذب الاستثمارات، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين خطوة مهمة لدعم الاقتصاد القومي وزيادة الاستثمارات في الوقت الذي يصل فيه عدد المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية إلى 147 منطقة صناعية تابعة لـ 7 جهات بإجمالي مساحة تصل إلى نحو 1.7 مليون فدان، ويصل عدد المناطق الصناعية بنظام المطور الصناعي إلى 17 منطقة صناعية.