الخميس 9 مايو 2024

دبلوماسي صيني: مستعدون لتعزيز التعاون بشكل كامل مع ألمانيا في مختلف المجالات

الصين

عرب وعالم18-2-2023 | 10:21

دار الهلال

أكد وانج يي مدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن بلاده مستعدة لاستئناف التبادلات بشكل كامل مع ألمانيا وأوروبا في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون متبادل المنفعة وتعزيز التفاهم المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء الدبلوماسي الصيني والمستشار الألماني أولاف شولتز، على هامش الدورة الـ59 لمؤتمر ميونخ للأمن، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وقال وانج - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم/ السبت/ - إن بلاده وألمانيا بإمكانهما الإعداد بنشاط لجولة جديدة من المشاورات الحكومية ورسم مسار لتنمية العلاقات الثنائية للحفاظ على التعاون الصيني الألماني عند مستويات رائدة عالميا.

وأضاف أنه يتعين على الجانبين دعم التعددية والتجارة الحرة، ورفض ممارسات فك الارتباط وقطع سلاسل التوريد، وصون استقرار سلاسل الإنتاج والتوريد العالمية.

من جانبه، قال المستشار الألماني إنه يتفق مع استئناف التعاون المشترك مع الصين في مختلف المجالات وبدء الجولة القادمة من المشاورات الحكومية في أقرب وقت ممكن.

وأشار شولتز إلى أن ألمانيا ستطور بشكل راسخ العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين وتعارض أي شكل من أشكال فك الارتباط.. مضيفا أن وجود علاقات قوية بين ألمانيا والصين وتعاون اقتصادي وتجاري متبادل المنفعة يؤدي إلى الاستقرار والرخاء العالميين.

Egypt Air