الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ بورسعيد: المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم صورة حضارية للدولة المصرية

محافظ بورسعيد

محافظات18-2-2023 | 11:17

عمرو فارس

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أهمية المسابقة الدينية لحفظ القرآن الكريم كونها تعكس الصورة الحضارية للدولة المصرية أمام دول العالم وتعتبر واحدة من أكبر المسابقات الدينية الدولية، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيقات على أعلى مستوى لإقامة المسابقة على أرض المحافظة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن المحافظ، كرم أمس خلال فعاليات افتتاح المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، في نسختها السادسة، والتي تحمل اسم المبتهل نصر الدين طوبار، أسرة المبتهل، إضافة إلى تكريم عدد من كبار المشايخ؛ تقديرا لجهودهم. 

يشار إلى أن محافظ بورسعيد قد افتتح فعاليات المسابقة بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشيخ أسامة الأزهري، وذلك بالمسرح الكبير في المركز الثقافي "أوبرا بورسعيد"، بمشاركة 65 متسابقا يمثلون 41 دولة.

ويشارك في المسابقة 41 دولة من بينها: الإمارات، وتونس، الجزائر، السودان، فلسطين، الأردن، نيجيريا، كينيا، كندا، لبنان، المغرب، أمريكا، اليمن، أثيوبيا، أندونيسيا، أوغندا، باكستان، وتشاد، والهند.