الأربعاء 8 مايو 2024

3 نصائح لتنجحي في التغلب على مخاوفك

المخاوف - تعبيرية

سيدتي20-2-2023 | 09:11

إيمان عبد الرحمن

كثيرا ما نعاني من مخاوف ولكن السيئ عندما تصل إلى حد الفوبيا أو الخوف الشديد غير المنطقي من أشياء عادية، مما يزيد من اضطرابنا وقلقنا مثل الفوبيا من الحشرات وهي أشهر مثال ، إذا كنت تعانين من مخاوف فتابعي معنا السطور التالية  ، التي نقدم فيها نصائح عن كيفية مواجهة مخاوفك وفقا لما نشر علي موقع   Healthshots 

نصائح للتغلب على الخوف

  • يقترح الخبراء أن مواجهة خوفك هو الطريقة الوحيدة للتغلب عليه، لذا  تجنب مخاوفك لا يساعدك على المضي قدما، إنه يجعلك متوترا فقط، لذلك يجب أن تتعودي أن تكوني لطيفة مع نفسك وتصرفي فقط بطرق آمنة لك، وإذا أدركت أن قلقك يتزايد ، خذي وقفة وابحثي عن أي شيء مريح أو نشاط محبب القيام به. يمكنك محاولة استكشاف خوفك مرة أخرى ، وأخذ فترات راحة حسب الضرورة ، إذا شعرت بالأمان بعد ذلك.
  • ممارسة استراتيجيات التأمل ستفيدك ويوصي بها المتخصصون ، وممارسة نوع من أنواع التأمل سيفيدك لتكوني أكثر هدوءا وأقل توترا ، ركزي علي مخاوفك وكيف تتجنبينها ، وفلا تستسلمي لخوفك وعليك أن تواجهيه ، لذا اختاري وقت ثابت يوميا لممارسة التأمل وتمارين التنفس وسيفيدك ذلك كثيرا .
  • لا تترددي في طلب استشارة طبيب معالج، إذا كنت تعانين من  الخوف المفرط أو الفوبيا الشديدة، وإذا وجدت صعوبة في التأقلم بمفردك أو إذا كنت مررت بصدمة ، سيساعدك ذلك علي  مواجهة الفوبيا.
Egypt Air