الأحد 19 مايو 2024

شقيقة كيم جونج أون تصف العلماء الكوريين الجنوبيين بـ"الفراخ الصغار"

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي

عرب وعالم20-2-2023 | 10:31

دار الهلال

رفضت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يي جونج انتقادات الخبراء العسكريين الكوريين الجنوبيين لإطلاق صاروخ "هواسونج -15" في 18 فبراير الجاري، لشكهم في أن كوريا الشمالية لديها التكنولوجيا اللازمة، واصفة إياهم بـ "الفراخ ذات الفم الأصفر".

وأكدت كيم يي جونج، أن بيونجيانج لديها التكنولوجيا والقدرات اللازمة وستزيد من عدد الصواريخ.

وأضافت أنه لا ينبغي للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أن تقلقا بشأن تكنولوجيا بيونجيانج، ولكن يجب أن يفكروا بجدية في إجراءاتهم الدفاعية، حسبما ذكرت وكالة "تسي تي أ كي".

وقالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو جونج، إن الجيش أكمل المهمة في الوقت المناسب، مع مراعاة الطقس والبيانات الخاصة بأفعال المخابرات الكورية الجنوبية. ووفقا لها، فقد تم الإطلاق عندما هبطت سبع طائرات معادية شاركت في استطلاع جوي.

وتقدم كوريا الشمالية الديمقراطية بيانات دقيقة في تقاريرها حول تجارب الصواريخ بعيدة المدى. وكانت قد أعلنت عن إطلاق صاروخ حلّق 4015 ثانية، وكان مدى الطيران 989 كم، وكان أقصى ارتفاع له 5768.5 كم في 18 فبراير.

وسجلت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم، إطلاق صاروخين باليستيين من جمهورية كوريا الشمالية. وبدوره، دعا الجيش الكوري الجنوبي كوريا الشمالية إلى وقف عمليات الإطلاق على الفور.