الخميس 16 مايو 2024

تعاون بين حماة الوطن وتشاد في الأمن الغذائي لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين

جانب من اللقاء

أخبار21-2-2023 | 11:15

دار الهلال

 التقى اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي ووفد من حزب حماة الوطن بالسفير تشوناي إليمى حسن سفير تشاد بالقاهرة؛ وذلك لتوثيق وتأكيد النقاط المحددة لزيادة أطر التعاون بين الجانبين لدعم الدولتين فى التبادل التجارى بما يعود بالنفع لصالح المواطنين فى كلا البلدين الشقيقين.

يأتي هذا فى أعقاب اللقاء السابق الذي عقده السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"لاوكن كورايو ميدار" وزير الدولة للإنتاج والتحول الزراعي التشادي وبحضور اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ووفد من حزب حماة الوطن.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها حزب حماة الوطن للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في العديد من المجالات.

وأكد اللواء طارق نصير، قوة ومتانة العلاقات التي تربط مصر بدوله تشاد والامكانيات   الهائلة اللي تملكها الدولة التشادية من موارد طبيعية وثروات حيوانية.


وأشار الي أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بين حزب حماة الوطن ووزارة الزراعة التشادية في الأمن الغذائي لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا. 

وطالب نصير بسرعة تطبيق التوصيات التي اتفق عليها وزيرى الزراعة المصري والتشادي مؤخرا من بينها انعقاد اللجنة الفنية الزراعية المصرية التشادية وكذا التنسيق بين السفارة التشادية بالقاهرة والعلاقات الزراعية الخارجية لصياغة مذكرة تفاهم بين البلدين تعزز التعاون الزراعي وتحدد أطر التعاون المستقبلي بين البلدين لتضم التعاون في المحاصيل الاستيراتيجية والتدريب والتصنيع.