الخميس 16 مايو 2024

سفير ألمانيا بالقاهرة يزور محافظة أسوان لتنفقد مشروعات تنموية الأسبوع المقبل

فرانك هارتمان

أخبار21-2-2023 | 13:17

دار الهلال

يزور سفير ألمانيا لدي مصر فرانك هارتمان محافظة أسوان خلال الفترة من 26 فبراير إلي 3 مارس، والذي يتفقد خلالها مشروعات تنموية وزيارة عدة مواقع في المحافظة ، وعقد مباحثات مع محافظ أسوان أشرف عطية .


وقال هارتمان - في لقاء عقده اليوم مع الوفد الصحفي الذي سيرافقه في جولته بمحافظة أسوان - إنه سيزور مشروع إدارة المخلفات التابع لمؤسسة أم حبيبة وكذلك سد أسوان وزيارة مدرسة كمال النوبي ، للتعرف على نظام التعليم المزدوج الذي يفي بمتطلبات قطاع الصناعة ويوفر التدريب العملي الذي يحتاجه السوق المصري .


وأضاف أن برنامجه سيتضمن زيارة مشروعات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في بعض القرى التابعة للمحافظة والتي يستفيد منها الأطفال وكذلك زيارة معهد التغذية الوطني ولقاء مع الأطباء والعاملين في المعهد للتعرف على خطط لتحسين التغذية وزيادة الوعي حول أهمية توفير التغذية الجيدة لأطفال المدارس ، مشيرا إلى أن ألمانيا تعد من أكبر المساهمين لأنشطة برنامج الأغذية العالمي .


وأوضح السفير الألماني أنه سيفتتح " يوم ألمانيا " في جامعة أسوان ويعقد لقاء مع رئيس الجامعة ، وسيزور سكة حديد أسوان ومستشفي الجرمانية بأسوان ، فضلا عن القيام بجولة تنفقدية لبعثة الآثار الألمانية بالمحافظة وزيارة مركز مجدي يعقوب للقلب .