الجمعة 10 مايو 2024

رمضان 2023.. الدراما الرمضانية تشهد سباقا قويا بين المسلسلات الكوميدية

مسلسلات رمضان 2023

فن21-2-2023 | 15:28

ندي محمد

تجذب المسلسلات الكوميدية في رمضان أكبر عدد من المشاهدين، حيث يشهد رمضان 2023م منافسة قوية بين المسلسلات وبالتحديد الأعمال الكوميدية التي ينتظرها الجمهورها كل عام ، أبرزها مسلسل «الكبير أوي 7»،«الصفارة».

تستعرض لكم دار الهلال في التقرير التالي المسلسلات الكوميدية التي تعرض في رمضان 2023:-

الكبير اوي 7

علي رأس المسلسلات الكوميدية الرمضانية يأتي مسلسل الكبير أوي بعد نجاح موسم السادس الذي أحدث ضجه في رمضان الماضي تقدم أسرة العمل جزءا جديدا في رمضان المقبل، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي، وبطولة أحمد مكي وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومحمد سلام وهشام إسماعيل وسما إبراهيم وحاتم صلاح ومصطفى غريب، كما يشهد هذا الموسم ظهور شخصيات جديدة للعمل.

جت سليمة
 تعود دنيا سمير غانم لسباق مسلسلات رمضان الكوميدية من خلال مسلسل جديد « جت سليمة»، ويشاركها البطولة فيه محمد سلام وبيومي فؤاد وشيماء سيف وسلوى خطاب ومن تأليف كريم يوسف وسامح جمال،إخراج إسلام خيري.


يسرا في الكوميديا الرمضانية

تواصل النجمة يسرا تقديم الكوميديا في رمضان المقبل بمسلسل «ألف حمدالله على السلامة»، تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، ويشاركها بطولته شيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت وعدد من الوجوه الجديدة، وتدور أحداثه حول سيدة تدعى "منى" تعود إلى مصر بعد غياب سنوات طويلة، لتواجه العديد من الأحداث والمواقف ذات الطابع الكوميدي بسبب التغييرات العديدة التي حدثت في الحياة والمجتمع المصري خلال فترة غيابها.


أحمد أمين يعود للكوميديا من جديد 


يعود أحمد أمين للكوميديا بعد أن تخلى عنها مؤقتا في السباق الرمضاني 2022م في مسلسل «جزيرة غمام»، سيشارك من جديد في الكوميديا خلال مسلسل «الصفارة»، يشاركه في البطولة إنعام سالوسة وطه دسوقي ومحمد رضوان، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف في شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية.


اللمبي يعود من جديد

 يعود محمد سعد الشهير بشخصية اللمبي الي الشاشة التلفزيونية من جديد بعد مشاركته الأخيرة في السباق الرمضاني 2014م،ويخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل «الحاج إكسلانس»، وهو من تأليفه مع ورشة كتابة، وإخراج إبرام نشأت، الذي تولى إخراج العمل بعد إنسحاب المخرج محمود كامل.


ثنائي مسرح مصر على الشاشة الرمضانية


يخوض الثنائي الكوميدي الشهير مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن السباق الرمضاني من خلال مسلسل «كشف مستعجل»، والعمل من تأليف إيهاب بليبل وإخراج شادي الرملي، ويشارك في بطولته هنادي مهني وإلهام وجدي، ويجسد خاطر وعبد الرحمن شخصيتي طبيبين نفسيين يواجهان العديد من المواقف الكوميدية مع بعض المرضى.

Dr.Radwa
Egypt Air