الأربعاء 8 مايو 2024

"الدولية للهجرة" تطلق نداءً للحصول على 161 مليون دولار لإغاثة 1,4 مليون متضرر من زلزال تركيا وسوريا

المنظمة الدولية للهجرة

عرب وعالم21-2-2023 | 15:21

دار الهلال

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة نداءً للجهات المانحة بتوفير تمويل قيمته 161 مليون دولار لإغاثة أكثر من 1,4 مليون شخص في المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال غرب سوريا.

وقال مدير عام المنظمة أنطونيو فيتورينو - في بيان بجنيف اليوم - "إنه مع أكثر من 45 ألف حالة وفاة مؤكدة والعديد من الجرحى أو النازحين في كلا البلدين، فليس هناك دقيقة واحدة لكى تضيع".

وأوضحت المنظمة أن النداء سيسمح لفرقها على الأرض بالوصول إلى أكثر من 800 ألف شخص متضرر من الزلزال في تركيا، و630 ألف شخص في شمال غرب سوريا بمساعدة إنسانية فورية، بما في ذلك البطانيات وأكياس النوم والسخانات والخيام ومواد النظافة والطعام والملابس والأسرة والمحمولة، وكذلك المساعدة في النقل والأدوية وغيرها، لافتة إلى أن الطقس البارد في كلا البلدين يتطلب حلولا سريعة وكافية ودائمة.

وأكدت المنظمة أنها تعمل عن كثب مع السلطات المحلية والوطنية في تركيا لتحديد الاحتياجات الفورية والطويلة الأجل للمجتمعات المتضررة لتكون على استعداد لدعم جهود الإغاثة وجهود التعافي وإعادة الإعمار، كما أكدت استعدادها لتوسيع دعمها في شمال غرب سوريا لضمان حصول المزيد من الأشخاص على المساعدة اللازمة.

وأضافت أنها تمكنت من الوصول إلى أكثر من 154 ألف شخص حتى الآن من خلال مختلف مساعدات الإغاثة التي تشتريها، والتي ينشرها الشركاء الوطنيون على الأرض في تركيا، بالإضافة إلى إرسال ما مجموعه 80 شاحنة من مساعدات الزلزال إلى شمال غرب سوريا بعد افتتاح المعابر على الحدود التركية السورية، لتكون أول عاملين في المجال الإنساني يرسلون أول قافلة مساعدات بعد الزلزال عبر هذه المعابر.

Egypt Air