الثلاثاء 21 مايو 2024

«الأطباء العرب»: مركز (إبصار) ينظم قافلة طبية لعلاج المرضى غير القادرين مجانًا بالإسكندرية

قافلة طبية

محافظات21-2-2023 | 16:49

دار الهلال

ذكر المركز العربي لمكافحة العمى (إبصار) التابع لاتحاد الأطباء العرب أنه سيتم بعد غد الخميس تنظيم قافلة طبية مجانية بمحافظة الإسكندرية؛ لتخفيف معاناة المرضى غير القادرين والحد من انتشار أمراض العيون التي تسبب العمى.

وأوضح اتحاد الأطباء العرب - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذه القافلة هي الأولى من نوعها خلال عام 2023، والتي تنطلق ضمن حملة (معًا نعيد النور)، وتستهدف إجراء 50 عملية عيون لإزالة المياه البيضاء، إضافة إلى الفحص والكشف اللازم لغير القادرين من أهالي محافظة الإسكندرية.

وقالت أمين عام الاتحاد الدكتور أسامة رسلان، إن الهدف من قوافل مكافحة العمى التي يقوم بها مركز "إبصار" داخل وخارج مصر، هو تقليل حالات العمى الذي يمكن تفاديه، وتخفيف نسبة الإصابة بأمراض المياه البيضاء والزرقاء، والتفاعل مع مبادرة منظمة الصحة العالمية للقضاء على مشكلات العمى.

وتأتي قافلة مركز إبصار ضمن خطة المركز المستهدفة لعام 2023، والتي تتمثل في إجراء 1000 عملية مياه بيضاء بعدد من محافظات مصر، وكذلك عدد من الدول الإفريقية.

يذكر أن مركز إبصار نجح حتى الآن في إجراء نحو 4698 عملية مياه بيضاء داخل مصر، إضافة إلى إجراء الكشف والفحوصات اللازمة لنحو 25759 شخصًا.