الثلاثاء 21 مايو 2024

جامعة الإسكندرية: نستهدف دعم النشر العلمي الدولي للباحثين في الدوريات المصنفة عالميًا

الدكتور أشرف الغندور

محافظات21-2-2023 | 16:55

دار الهلال

أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف الغندور، أن الجامعة تستهدف دعم النشر العلمي الدولي عن طريق منح وجوائز مالية للباحثين الذين يقومون بالنشر في الدوريات العالمية المصنفة دوليًا؛ لخلق روح من التنافس العلمي بين كافة باحثي جامعة الإسكندرية، فضلاً عن تشجيعهم على زيادة إنتاجهم من الأبحاث العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع المصري.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية إن المشروعات البحثية المقدمة من كليات الطب والصيلة وطب الأسنان والهندسة والعلوم والزراعة هي الفائزة بمنح مبادرة جامعة الإسكندرية لدعم الباحثين، التي تم الإعلان عنها في يوليو 2022 بقيمة مليوني جنيه من صندوق الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية.

وأوضح الغندور - خلال ترأسه لاجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث، اليوم الثلاثاء - أن اختيار الفائزين جاء من اللجنة المُشكّلة لدراسة المتقدمين للحصول على المنح، بعد إجراء اختبارات شخصية للفائزين ودراسة أبحاثهم بدقة وعناية شديدين.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة للإعلان عن تقديم منحة أخرى لدعم الباحثين نظرًا لدورها المهم في دعم البحوث التطبيقية والابتكارية، ودعم المجتمع البحثي في جامعة الإسكندرية وإبراز النتائج البحثية المتميزة والناجحة والقابلة للتطبيق، وتحسين المستوى البحثي للدارسين وإكسابهم الخبرات المختلفة.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات دازور بفرنسا، وولاية طشقند للدراسات الشرقية بأوزباكستان، والبريمي بسلطنة عمان، اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية، والاتفاقية الإطارية بين جامعة الإسكندرية وجامعة بواتيه بفرنسا، واتفاقية التبادل الطلابي بين جامعة بيسكارا بإيطاليا.