الإثنين 13 مايو 2024

محافظ قنا: المنشآت الطبية المنفذة ضمن «حياة كريمة» تلبي احتياجات المواطنين

محافظ قنا أشرف الداودى

محافظات21-2-2023 | 20:35

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المنشآت الطبية التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة" ستسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين، خاصة أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اختتام المحافظ لجولته الميدانية اليوم /الثلاثاء/ بقرية "العركي" التابعة لمركز فرشوط، بإطلاق إشارة التشغيل التجريبي لعدد من المشروعات الخدمية التي تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي لعدد من المشروعات عقب الانتهاء منها ودخولها للخدمة تجريبيا وهي نقطة إسعاف العركي وتتكون من مبنى من طابق واحد على مساحة 200 متر مربع وتحتوي على (سكن للطاقم الطبي – غرفة مولد – غرفة تحكم – جراجين لسيارات الإسعاف).

كما أطلق المحافظ إشارة التشغيل التجريبي لمركز طبي "العركي" والذي يتكون من 3 طوابق على مساحة 990 مترا مربعا ويحتوي على (عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعاف أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – تثقيف صحي – سكن للطاقم الطبي ) بجانب مركز تأهيل العركي والذي يتكون من طابقين على مساحة 842 مترا مربعا ويحتوي على ( مكتب تأهيل – حضانة – صالة ألعاب رياضية – غرفة علاج طبيعي للكبار – دعم أسري – تخاطب).

Dr.Radwa
Egypt Air