الثلاثاء 21 مايو 2024

أوقاف شمال سيناء تتسلم مسجد مدينة رفح الجديدة

مديرية أوقاف شمال سيناء

محافظات21-2-2023 | 21:41

دار الهلال

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، استلامها مسجد مدينة رفح الجديدة بسعة 200 مصلٍ، وذلك من خلال لجنة مشكلة من المديرية.

وذكرت مديرية الأوقاف، في بيان، أن لجنة الاستلام برئاسة مدير عام الدعوة بالمديرية الشيخ عبد الباقي جودة، وعضوية كل من مدير عام إدارة أوقاف الشيخ زويد الشيخ عبد السلام الغباشي، والمهندسين أحمد عبد الجليل وأحمد حسني من الإدارة الهندسية بمديرية الأوقاف.

من ناحية أخرى، أعلن المسئول الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء أشرف محمود أن قصور الثقافة نظمت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة ضمن برامج إقليم القناة وسيناء الثقافي، من خلال فرع الثقافة بالمحافظة.

وأشار المسؤول الإعلامي، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن الأنشطة شملت مسابقات ثقافية في المعلومات العامة بقصر ثقافة العريش ومكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة وبيت ثقافة 30 يونيو، وأمسية شعرية للشاعر كريم أبو عوينة أعدها مسعود نصار مسئول النشاط، ومحاضرة توعوية عن بعض الأمراض التي تصيب الحيوانات وطرق علاجها بمكتبة الكرامة الثقافية، وأمسية شعرية للشاعر محمود الدويغري بقصر ثقافة بئر العبد.

وأضاف المسؤول أن هذه الأنشطة الثقافية تأتي بتوجيهات من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بدعم الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع إقليم القناة وسيناء الثقافي.

وفي سياق آخر، أعلنت هندسة كهرباء رمانة ببئر العبد في شمال سيناء قطع التيار الكهربائي غدًا الأربعاء عن قرى مركز بئر العبد للصيانة الدورية، وذلك اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وذكرت هندسة كهرباء رمانة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن قرى رمانة ابتداءً من مدخل بالوظة غربا حتى قرية نجيلة شرقا مرورًا بقرى المثلث الأخضر وجنوب قرية 30 يونيو، مضيفًا أنه سيتم فصل التيار لإجراء صيانة على لوحة توزيع قرية 6 أكتوبر بقدرة 22 كيلو فولت.