الأربعاء 8 مايو 2024

الإمارات تبدأ إعادة تأهيل المستشفيات السورية وبناء مخيمات للاجئين في سوريا وتركيا

الإمارات

عرب وعالم22-2-2023 | 11:23

دار الهلال

أعلنت قيادة العمليات المشتركة الإماراتية، أن وفدا صحيا من مختلف الجهات الطبية في الإمارات يبدأ زيارة إلى سوريا لإعادة تأهيل المستشفيات السورية، كما سيتم البدء في تنفيذ مشاريع بناء مخيمات ومعسكرات للاجئين في كل من سوريا وتركيا.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة -وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم- انتقال عملية "الفارس الشهم 2" من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم الأشقاء والأصدقاء المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، مشيرة إلى التخطيط لتسيير مجهود بحري لنقل المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية، مع استمرار المجهود الجوي حسب الأولويات.

وأفادت باستمرار عمل المستشفى الميداني في منطقة إصلاحية بمدينة (غازي عنتاب) إضافة إلى مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة (هاتاي) التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في سوريا لايزال يقوم بتدريب الفرق السورية على معدات البحث والإنقاذ التي تم إهداؤها إلى الجانب السوري.

ولفتت إلى استمرار مرحلة الاستجابة السريعة لعملية "الفارس الشهم 2" لمدة أسبوعيين كاملين، تم خلالها إرسال فرق بحث وإنقاد لكل من سوريا وتركيا بمجموع 134 منقذا وتسيير جسر جوي، حيث وصل عدد الرحلات الجوية إلى 136 رحلة، فيما تم نقل 3772 طنا من المواد الإنسانية والغذائية والطبية، كما تم افتتاح مستشفيين ميدانيين في تركيا.

Egypt Air