الأربعاء 15 مايو 2024

قوى عاملة الأقصر : ورشة عمل لمكافحة الهجرة غير الشرعية

جانب من ورشة العمل

محافظات23-2-2023 | 13:23

دار الهلال

قال مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر الدكتور هشام محمد عبدالله، إنه تم افتتاح ورشة عمل بشأن تعزيز قدرات مفتشي العمل في مكافحة الهجرة غير الشرعية والجرائم ذات الصلة، بمشاركة 20 مفتشا عمل من 5 محافظات.

وأضاف عبدالله - في كلمته خلال افتتاح الورشة، وفقًا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الخميس - أنه يتم تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي، واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والمنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي. 

وأشار إلى جهود وزارة القوى العاملة في إتباع كافة السياسات لمنع تلك الظاهرة من خلال توفير مسارات هجرة آمنة للانتقال بين الدول ومراعاة تطوير المهارات ورفع الكفاءات لتناسب مطالب دول المقصد، مع ضمان التوظيف العادل والأخلاقي بما يتماشى مع الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة النظامية.

وتابع أن الورشة تهدف لتنمية مهارات مفتشي العمل بمديريات القوى العاملة بمحافظات (قنا، سوهاج، أسيوط، البحر الاحمر، الوادي الجديد، الأقصر) وتستمر لمدة 3 أيام.. لافتا إلى أنها تهدف لتعريف مفتشي العمل بجريمة الاتجار بالبشر وأشكالها والمنظومة الوطنية لحماية ضحايا جريمة الاتجار بالبشر والخدمات المقدمة لهم وأدوات التوعية بمخاطر الجريمة، فضلًا عن تسليط الضوء على الإطار القانوني المجرم لهذا الفعل. 

Dr.Radwa
Egypt Air