الأربعاء 26 يونيو 2024

تموين بني سويف: ضخ كميات إضافية من السلع بمعرض أهلًا رمضان بالفشن

وكيل وزارة التموين ببني سويف المهندس وصفي عبدالله

محافظات23-2-2023 | 14:38

دار الهلال

قال وكيل وزارة التموين ببني سويف المهندس وصفي عبدالله، إنه تم ضخ كميات إضافية من السلع بمعرض وشادر (أهلًا رمضان) بمدينة الفشن، مشيرًا إلى أنه يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

وأضاف عبدالله، في بيان اليوم الخميس، أن السلع متوافرة بشكل منتظم، وأنه لا ضرورة لشراء كميات كبيرة من السلع دون الحاجة لذلك، حتى يتعاون الجميع في المرور من تداعيات الأزمات العالمية التي تؤثر على الأسعار.

وأكد المتابعة المستمرة للمعارض والمنافذ؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل على توفير احتياجات المواطنين بشكل منتظم؛ للاطمئنان على توافر السلع بكميات مناسبة والالتزام بالأسعار المتفق عليها مُسبقًا.

وعلى صعيد آخر، أكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز توزيع 1000 لحاف على ألف أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرية الحمام مركز ناصر، وقرى سدمنت الجبل، وأبوالمكارم، وخورشيد، وقاي وشاويش، وطما فيوم، والشيخ سليمان مركز أهناسيا؛تماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وضمن التعاون القائم بين المديرية وجمعية الأورمان.

وتابعت أن التحالف يهدف إلى التشاركية بين المؤسسات المختلفة، بعدما كانت تعمل بجزر منعزلة، أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجًا دون ازدواجية في توزيع الخدمات.

من ناحية آخرى.. تواصلت فعاليات مبادرة (تحدث معه) التي يتم تنفيذها بالتعاون بين محافظة بني سويف ووحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية لثقيف وتعريف الرجال والشباب من مختلف الأعمار والمراحل التعليمية وخاصة المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا، باعتبارهم فئة مهمة لتدريبهم وتعريفهم على كيفية اتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسرة للمحافظة عليها وتنميتها واستقرارها.

وتم عقد ندوة تثقيفية بقرية بني عدي مركز ناصر عن بعض القضايا المجتمعية بحضور 60 مواطنًا من خلال وحدة السكان بديوان عام المحافظة، ضمن رؤية وزارة التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030.

الاكثر قراءة