السبت 29 يونيو 2024

بريطانيا تتيح لعشرات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين الوصول للخدمات المصرفية

اللاجئيين الأوكرانيين

عرب وعالم24-2-2023 | 13:40

دار الهلال

أظهرت بيانات تابعة للحكومة البريطانية، اليوم الجمعة أن عشرات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين تمكنوا من الوصول إلى الخدمات المصرفية في المملكة المتحدة.

وقال السكرتير الاقتصادي لوزارة الخزانة البريطانية أندرو جريفيث، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "إننا سنستمر في مساعدة أكبر عدد ممكن من اللاجئين الأوكرانيين للوصول إلى الخدمات المصرفية التي يحتاجونها لبناء حياة".

وأعرب جريفيث عن شكره للبنوك البريطانية وجمعيات البناء على دعمهم للاجئين الأوكرانيين، موضحا أن الحسابات المصرفية الأساسية متاحة دون رسوم لإرسال الأموال واستلامها مما يساعدهم على بناء حياتهم هنا.

وأضاف "بعد مرور عام على العملية الروسية، يجب ألا يساور بوتين شك في أن الغرب لن يتنازل عن دعمه لأوكرانيا وشعبها".

من ناحية أخرى، وقف مواطنو المملكة المتحدة اليوم دقيقة صمت لإحياء الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لقطات لرئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وهو يقف دقيقة صمت برفقة السفير الأوكراني لدى المملكة المتحدة، فاديم بريستايكو، وأعضاء من القوات المسلحة الأوكرانية أمام مقر الحكومة البريطانية في "داوننج ستريت"، كما تم وضع إكليل من الزهور باللون الأصفر والأزرق (لون العلم الأوكراني) على عتبة منزل رئيس الوزراء.