الأحد 28 ابريل 2024

برلماني روسي: الولايات المتحدة تسعى إلى إثارة النزاعات حول روسيا

السيناتور الروسي سيرجي تسفيكوف

عرب وعالم24-2-2023 | 17:26

دار الهلال

قال السيناتور الروسي، سيرجي تسفيكوف، إن الجانب الأمريكي يسعى إلى إثارة النزاعات حول روسيا، ويسعى لتأليب الجمهوريات السوفيتية السابقة ضدها.

وأضاف تسفيكوف - الذي يمثل جمهورية القرم في مجلس الاتحاد الروسي - :"تسعى الولايات المتحدة إلى إثارة النزاعات حول روسيا ويرغب الأمريكيون بإثارة وتأليب الجمهوريات السوفيتية السابقة ضد بلادنا. طبعا فقط دول البلطيق تظهر العداء الصريح تجاه بلادنا ولقد رغبت واشنطن في إثارة النزاع بين جورجيا من جهة وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من جهة أخرى".

ورأى البرلماني الروسي أن واشنطن تريد تفجير الوضع حول جمهورية /ترانسنيستريا/ (بريدنيستروفيا)"، وتدفع بقيادة مولدوفا نحو تأجيج الوضع. ولم يستبعد تسفيكوف، أن تقوم أوكرانيا بالتعاون مع الغرب بتنظيم استفزازات تجاه جمهورية /ترانسنيستريا/.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد حذرت من أن سلطات كييف تعد للقيام باستفزاز مسلح قريبا يستهدف جمهورية /ترانسنيستريا/، ستنفذه وحدات من الجيش الأوكراني، بما فيها قوات تنظيم /آزوف/ القومي المتطرف.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الجانب الأوكراني، سيزعم بوقوع هجوم على أراضي أوكرانيا يتهم العسكريين بتنفيذه وبأنه تم من أراضي جمهورية /ترانسنيستريا/، وبعد ذلك سيتم اتخاذه ذريعة للعدوان الأوكراني. وأكدت أنها تراقب عن كثب الوضع على الحدود بين أوكرانيا وجمهورية بريدنيستروفا وأنها مستعدة للرد على أي تغيرات ميدانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa